أبناء محافظة حجة يحيون الذكرى الخامسة لثورة 21 سبتمبر

أحيت محافظة حجة اليوم السبت الذكرى الخامسة لانطلاق شرارة ثورة 21سبتمبر تحت شعار “حرية واستقلال” بمسيرة وفعالية مركزية جماهيرية حاشدة بمركز المحافظة.

وخلال الفعالية التي حضرتها قيادات السلطة المحلية ومسؤولي المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية والعلمائية بالمحافظة، ألقى أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم كلمة المناسبة والتي أشاد فيها بالإنجازات العظيمة التي تحققت على أرض الواقع والتي من أهمها استقلال القرار اليمني من قوى الخارج.،

وثمن المهيم العمليات النوعية لأبطال الجيش واللجان الشعبية والقوة الصاروخية والتي كان أخرها قصف شركة أرامكو فيما يعرف بعملية الردع الثانية، منوها إلى أهمية الاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال حتى يتحقق النصر المحتم لليمن ومجاهديه الأبطال.

من جهته أشار مدير عام مصلحة الأحوال المدنية العقيد محمد المحطوري إلى الإنجازات الكبيرة التي تحققت على أيدي رجال الأمن البواسل في حفظ الأمن والاستقرار بالمحافظة وحماية الممتلكات العامة والخاصة في ظل عدوان غاشم قضى على كل شيء.

وأضاف المحطوري أن ثورة 21سبتمبر هي امتداد لثورة الإمام الحسين والإمام زيد عليهم السلام الذي قارعوا الطغيان في سبيل الله، مستعرضا أهم الإنجازات الأمنية وخاصة في مجال مصلحة الأحوال المدنية.

وأكد بيان المسيرة والفعالية الذي ألقاه أبو حمزة الأخفش مشرف مربع المدينة على استمرار الصمود في وجهة العدوان حتى تحقيق النصر المؤكد للشعب اليمني داعيا دول العدوان إلى رفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي ووقف اعتراض السفن محذرا من الاستمرار في احتجاز السفن المرخصة دوليا وإصرارهم على تحويل البحر الأحمر إلى ساحة مواجهات.

وثمن البيان مبادرة رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط الداعي للسلام والمصالحة الوطنية والانتقال المباشر إلى مفاوضات جادة تفضي إلى حل سياسي شامل في ظل وقف إطلاق النار وتبادل كامل للأسرى.

تخلل الفعالية عدد من القصائد الشعرية والإنشادية المعبرة عن المناسبة.

 حضر الفعالية القيادة العسكرية والإشرافية ومشائخ وأعيان وتربويين المحافظة.

مقالات ذات صلة