الحديدة تحتفي بالعيد الخامس لثورة ٢١ سبتمبر بفعالية احتفالية

شهدت محافظة الحديدة اليوم السبت حفلا خطابيا وثقافيا احتفاء بالذكرى الخامسة لثورة ٢١ سبتمبر.

وفي الحفل الذي نظمه مكتب الثقافة بالمحافظة، نقل القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم تهاني وتبريكات القيادة السياسية لأبناء الحديدة بمناسبة ثورة 21 سبتمبر التي يحتفل اليوم بذكراها الخامسة.

وأكد أن ثورة 21 سبتمبر أعادت لليمن مكانته وعزته واستقلال قراره وسيادته الوطنية بعيدا عن الوصاية الخارجية.

وأشار قحيم إلى أن هذه الثورة جاءت ضد الفساد الذي عانى منه الشعب اليمني الذي ثبت وصمد ضد هذا الظلم ولازال صامدا في مواجهة العدوان الذي حاول بشتى الوسائل إفشال ثورته.

ولفت إلى أهمية التعاطي بإيجابية مع المبادرة التي أطلقها رئيس المجلس السياسي الأعلى.

وأوضح القائم بأعمال محافظ الحديدة أن ثورة ٢١ من سبتمبر استطاعت بناء جيش وطني قوى وتطوير الصناعات العسكرية وأصبح قادرا على الدفاع عن الوطن.. مؤكدا أن إحياء الذكرى الخامسة للثورة رسالة لقوى العدوان بأن الثورة مستمرة حتى تحقيق النصر.

فيما أكد رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي محمد سليمان حليصي ومشرف المحافظة احمد البشري في الحفل الذي حضره وكلاء المحافظة عبدالجبار أحمد محمد ومجدي الحسني واحمد دهموس ومدراء المكاتب التنفيذية وقادة الوحدات العسكرية والأمنية،أن محافظة الحديدة ستظل صمام أمان الوطن بتماسك أبنائها وصمودهم في مواجهة العدوان.

وأشارا إلى محاولات دول العدوان وسعيها لاحتلال محافظة الحديدة التي تحطمت على صخرة صمود الجيش واللجان الشعبية.

بدوره اعتبر رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الأهدل ثورة ٢١ سبتمبر نقطة تحول في تاريخ اليمن.. مشيرا إلى أنها ثورة للتحرر من الوصاية والهيمنة.

وقال ” لم يجد أعداء هذه الثورة طريقا للالتفاف عليها فشنوا عدوانا غاشما على شعب أراد الاستقلال بقراره وصون سيادته”.

وفي ختام الحفل الذي تخلله قصائد وأناشيد وطنية وفقرات فنية قدم رئيس مجلس التلاحم القبلي بمحافظة شبوة الشيخ حسين شريف للقائم بأعمال محافظ الحديدة درع التلاحم تقديرا لصمود وثبات أبناء الحديدة في مواجهة العدوان.

مقالات ذات صلة