قلق اسرائيلي بتطور قدرات حزب الله العسكرية والفنيه

[مأرب برس|22/أبريل/2016م] – أكد نائب رئيس الأركان في جيش العدو الاسرائيلي يائير غولان أن حزب الله طوّر قدرات تمثل تهديداً غير مسبوق على”اسرائيل”، مشيراً الى أنّ اي مواجهة مستقبلية ستكون أخطر بكثير من كل الحروب خلال الـ 20 عاما الماضية.

وقال غولان في تصريح له نشرتها وسائل اعلام العد الصهيوني أن الحرب في سوريا اعطت حزب الله ما لم يكن لديه في السابق، فهي اعطته التجربة القتالية بتشكيلات كبيرة وتفعيل وسائل متطورة كالطائرات من دون طيار.

وأضاف أن مقاتلي حزب الله انتصروا في معظم المعارك التي شاركوا بها، والحرب في سوريا وضعت حزب الله في المكان الصحيح إذ تحول للمرة الأولى فعلا ليكون حامي لبنان بعد مشاركته في حرب سوريا.

وأوضح المسؤول الاسرائيلي أنه على الرغم من انشغال حزب الله بالقتال في سوريا إلا أنه يحافظ على بنية قوته العسكرية استعدادا لمواجهة مع “اسرائيل”.

ويعرب قادة العدو الصهيوني عن قلقهِم الدائمِ من التجربة و القدرات العسكرية التي باتت تمتلكها المقاومة الإسلامية في لبنان سيما بعد مشاركتها في الحرب السورية.

ويسعى العدو الصهيونيُ إلى تأمينِ تحصيناته على الحدود اللبنانية ، خشية من التداعيات الكبرى على تلّ ابيب في أيّ حربٍ مقبلة مع حزب الله .

مقالات ذات صلة