رئيس “الشاباك” الصهيوني وعشرات المستوطنين يدنسون الأقصى المبارك

اقتحم رئيس لجنة الخارجية والأمن بالكنيست الصهيوني رئيس جهاز الأمن العام (الشاباك) الأسبق آفي ديختر صباح اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية مشددة من قوات العدو.

وذكر أحد العاملين في دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة لوكالة “صفا” أن المتطرف ديختر اقتحم صباحًا المسجد الأقصى وتجول في ساحاته بحراسة أمنية مشددة.

وأفاد بأن عشرات المستوطنين اقتحموا أيضًا المسجد، ونظموا جولات استفزازية في باحاته، وتلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم، لافتًا إلى استمرار الاقتحامات الصباحية هذه حتى إغلاق باب المغاربة الساعة الحادية عشر صباحًا.

وتأتي هذه الاقتحامات، فيما تواصل شرطة العدو التضييق على الفلسطينيين الوافدين من القدس والداخل الفلسطيني المحتل أثناء دخولهم إلى الأقصى، وتحتجز بطاقاتهم الشخصية عند بواباته الخارجية.

وصعد المستوطنون وعناصر شرطة العدو مؤخرًا اعتداءاتهم وانتهاكاتهم لحرمة الأقصى، والاعتداء على رواده وحراسه، وإبعاد العشرات منهم عن المسجد لفترات متفاوتة.

وكانت ما تسمى “جماعات الهيكل” المزعوم أطلقت دعوات على مواقعها الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي لتنفيذ اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى بمناسبة الأعياد اليهودية التي ستبدأ نهاية الشهر الجاري، وتستمر حتى أكتوبر المقبل.

ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا (عدا يومي الجمعة والسبت) لسلسلة اقتحامات وانتهاكات من قبل المستوطنين وأذرع الاحتلال المختلفة، في محاولة لفرض مخطط تقسيمه زمانيًا ومكانيًا.

مقالات ذات صلة