فعاليات متنوعة بعدة محافظات إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

نظمت اليوم الأربعاء فعاليات متنوعة في عدة محافظات إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.

حيث شهدت محافظة صعدة مسيرة حاشدة في ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام.

وفي المسيرة التي شاركت فيها قيادة السلطة المحلية ورفعت فيها هتافات منددة بالعدوان الغاشم، أكد المشاركون فيها على الثبات على نهج الإمام زيد في الخروج على الظالمين والمستكبرين والتصدي للعدوان الغاشم بكل الوسائل الممكنة.

وأدان بيان المسيرة استمرار العدوان بارتكاب جرائم بحق الشعب اليمني وكان آخرها جريمتي حرف سفيان وقعطبة، مستنكرين أيضاً تجاهل الأمم المتحدة لمهامها الانسانية.

وفي العاصمة صنعاء أحيت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الدائرة التربوية بالمكتب التنفيذي لأنصار الله اليوم ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.

وفي الفعالية التي حضرها نائب وزير التربية والتعليم الدكتور همدان الشامي ووكلاء الوزارة استعرض مدير مكتب التربية بأمانة العاصمة زياد الرفيق نبذة عن شخصية الإمام زيد وسيرته.

إلى ذلك أقام المجلس المحلي والمكتب الإشرافي بمديرية الثورة فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية لاستشهاد الإمام زيد عليه السلام.

وفي الفعالية أشار وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف إلى مناقب ومآثر حياة الإمام زيد عليه السلام ودفاعه عن الحق ضد الطاغوت والجبروت مستعرضا في الوقت ذاته سيرة حياته ونهجه القرآني والجهادي وما تعرض له من ظلم وجور.

وفي مدينة ذمار أقيمت فعالية خطابية بالمناسبة أكدت على أهمية إحياء هذه الذكرى واستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام زيد عليه السلام.

وفي محافظة عمران نظم مكتب الأوقاف والإرشاد اليوم فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام زيد.

وفي الفعالية التي حضرها محافظ عمران د. فيصل جعمان ووكلاء المحافظة حسن الأشقص ومحمد المتوكل والشيخ عبد العزيز خرفشة ومدير مكتب الأوقاف عبد الله البحيري، ألقيت كلمات تناولت سيرة الإمام زيد وصبره وجهاده، وتضحياته في مواجهة الاستكبار.

إلى ذلك نظمت بمحافظة المحويت اليوم فعاليات ثقافية في ذكری استشهاد الإمام زيد بن علي عليه السلام.

ففي مديرية شبام كوكبان ركزت فعالية بحضور عضو مجلس النواب عمار خميس علی شخصية وشجاعة الإمام زيد وحلمة وعلمه وانطلاقته الصادقة في إصلاح الأمة وتخليده للاتجاه الثوري الصادع بالحق ومواجهة الطغاة الظالمين.

إلی ذلك أقام أبناء الطويلة فعالية بحضور عدد من قيادات المديرية أكدت كلماتها علی التذكير برموز الأمة والإسلام ومآثرهم في تصحيح الانحرافات التي تعرض لها واقع الأمة.

فيما تطرقت فعالية بمدينة المحويت بحضور مدير المديرية راشد مروان ومسئول وحدة التعليم الجامعي إلی نهج الامام زيد وأعلام الأمة وثوراتهم ودورهم الملهم للأجيال عبر التأريخ في مقارعة قوی الظلم.

إلى ذلك أحيا أبناء مديرية الرجم بمحافظة المحويت عصر اليوم فعالية ثقافية وخطابية إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام

وخلال الفعالية التي أقيمت بحضور مدير عام المديرية الشيخ غالب قبائل ومشرف عام المديرية فواز فارع وأعضاء السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية والوجهاء والشخصيات الاجتماعية.

وفي إب نظم بمديرية القفر لقاء قبلي لإحياء الذكرى الخامسة لثورة ٢١ سبتمبر وذكرى استشهاد الإمام زيد.

وسير أبناء القفر خلال الوقفة قافلة مالية وعينية، احتوت على مبلغ مليون ونصف ومواد غذائية ومواشي وأغنام دعما وإسنادا للجيش واللجان الشعبية المرابطين في الجبهات.

كما نظمت في مديرية السدة بمحافظة إب فعالية بمناسبة الذكرى الخامسة لثورة 21 سبتمبر وذكرى استشهاد الإمام زيد.

 وألقيت كلمات أكدت أهمية المناسبتين في مواجهة الظلم والتخلص من قوى الهيمنة والتبعية.

هذا وأكد أبناء مديرية السياني بإب استمرار المد الثورة الذي انطلق في ٢١ سبتمبر ٢٠١٤ حتى يتم تحرير كل شبر في الأرض اليمنية.

مقالات ذات صلة