المرشد خامنئي: أميركا هي عدونا الأساسي وهي اليوم الدولة الأكثر كرهاً في العالم

المرشد الإيراني السيد علي خامنئي يقول إننا “لم نغلق باب التعامل والتفاوض والجلوس مع أي بلد في العالم سوى الكيان الصهيوني وأميركا”، لافتاً إلى أن “دوافع عداء الأوروبيين لبلاده، لا تختلف جوهرياً عن دوافع أميركا، فهم دخلوا في الظاهر كوسيط وتحدثوا كثيراً ، لكن أحاديثهم كانت فارغة المحتوى”.

المرشد خامنئي: أميركا هي عدونا الأساسي وهي اليوم الدولة الأكثر كرهاً في العالم

قال المرشد الإيراني السيد علي خامنئي إننا”لم نغلق باب التعامل والتفاوض والجلوس مع أي بلد في العالم سوى الكيان الصهيوني وأميركا”.

ولفت خامنئي خلال لقائه بأعضاء مجلس خبراء القيادة إلى أنه ينبغي لإيران ألاّ تثق أبداً  بأميركا والقوى الأوروبية المعادية للجمهورية الإسلامية، مضيفاً أن “أميركا هي العدو الأساسي وهي اليوم الدولة الأكثر كرهاً في العالم”.

كما أوضح المرشد أن “الأوروبيين يعترفون بأنفسهم بضعفهم وتراجع قوتهم”.

وإذ شدد على أن دوافع عداء الأوروبيين لبلاده، لا تختلف جوهرياً عن دوافع اميركا، أوضح أنهم “دخلوا في الظاهر كوسيط وتحدثوا كثيراً ، لكن أحاديثهم كانت فارغة المحتوى”.

ولفت المرشد خامنئي إلى عدم التزام الأوروبيين بتعهداتهم الـ11، وقال:”نفس الأشخاص الذين تفاوضوا، يقولون الآن إن الأوروبيين فشلوا في الوفاء بأيّ من التزاماتهم، وهذا أقوى سبب لعدم الوثوق بهم في أي مسألة”.

يأتي كلام خامنئي بعد اعتبار الرئيس الإيراني حسن روحاني في كلمته خلال الجمعية العامة للامم المتحدة أن نظرة بلاده هي الحفاظ على السلام في الخليج وتوفير الأمن وحرية الملاحة البحرية في مضيق هرمز، داعياً كافة الدول التي تتأثر بالتطورات في الخليج والمضيق إلى “تحالف الأمل” و”مبادرة هرمز للسلام”، والهدف منه هو الارتقاء بالسلام والاستقرار والتقدم والرخاء لكل شعوب المنطقة.

“الميادين”

مقالات ذات صلة