تفاصيل مهمة عن المرحلة الأولى من العملية الكبرى ” نصر من الله ” ( صور )

كشف المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع اليوم الأحد تفاصيل مهمة جداً عن المرحلة الأولى من العملية الكبرى نصر من الله والتي سميت بعملية الشهيد ابوعبد الله حيدر .

 

وأوضح سريع أن العملية سبقها رصد دقيق استمر لأشهر قبل استدراج العدو للكمين الأكبر منذ بداية العدوان ، مشيراً إلى أن عناصر وطنية متعاونة اضطلعت بدور مهم من داخل صفوف قوات العدو في العملية .

 

واشار إلى أن القوة الصاروخية اليمنية نفذت 9 عمليات استهدفت مقرات وقواعد عسكرية للعدو منها مطارات تقلع منها الطائرات المعادية  ، فيما  نفذ سلاح الجو المسير أكثر من 20 عملية أربكت قوات العدو، منها عملية على هدف عسكري حساس في الرياض .

 

وأكد أن قوات  الدفاع الجوي في الجيش واللجان الشعبية أجبرت مروحيات الأباتشي والطيران الحربي على مغادرة منطقة عمليات “نصر من الله” .

 

وكشف أنه تم بفضل الله  تحرير 350 كلم مربع في المرحلة الأولى من العملية بما فيها مواقع ومعسكرات وسقوط 3 ألوية .

 

واشار إلى أن أكثر من 200 قتيل من المرتزقة المخدوعين استهدفوا بعشرات الغارات الجوية لطيران العدوان أثناء الفرار أو الاستسلام ، مؤكداً أن قوات الجيش واللجان الشعبية حاولت تقديم الإسعافات الأولية لمصابي العدو جراء الغارات إلا أن استمرار التحليق ضاعف من خسائرهم .

 

وأكد وقوع أكثر من  2000 مقاتل من قوات العدو في الأسر، عدد منهم من الأطفال ، مبيناً أن العدوان زج بالأطفال اليمنيين إلى جبهات الحدود للدفاع عن قواته وهذه جريمة كبيرة تتنافى مع العادات والقوانين الدولية ، مشيراً إلى أن معظم الأسرى في عملية “نصر من الله” من المخدوعين اليمنيين وهناك أسرى من جنسيات أخرى  .

 

وأضاف : تم بفضل الله الاستيلاء على مئات المدرعات والآليات وكميات كبيرة من الأسلحة والعتاد العسكري في العملية ، لافتاً إلى أن المرحلة الأولى من العملية استغرق إنجازها 72ساعة ، وشن فيها طيران العدوان 300 غارة ، 100 منها خلال 48 ساعة .

 

 

وجدد الدعوة لكافة المخدوعين في جبهات نجران وجيزان وعسير بأن يتركوا مواقعهم ويعودوا إلى الوطن مع تأمينهم ، مشيداً بالمواقف الوطنية لأبناء محافظة صعدة ونجران ، مهيباً بكافة الشرفاء في كافة المناطق والمحاور القتالية بتعزيز دورهم خلال المرحلة المقبلة .

 

مقالات ذات صلة