طهران ترحب بمبادرة صنعاء للسلام

رحب المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي بمبادرة المجلس السياسي الأعلى لوقف إطلاق الصواريخ والطائرات بدون طيار على السعودية مقابل وقف السعودية عدوانها على اليمن، مؤكدا أنها تأتي في سياق إرساء دعائم الاستقرار والأمن في المنطقة.

ووفقا لوكالة “إرنا” قال موسوي في تصريح له، مساء الأحد، بشأن مبادرة صنعاء لوقف إطلاق الصواريخ وطائرات بدون طيار على السعودية مقابل وقف الهجمات السعودية على اليمن: إن إيران ترحب بمبادرة حكومة الانقاذ الوطني اليمنية وتعتبرها خطوة في اتجاه إرساء الاستقرار والأمن في المنطقة.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية: للأسف وعلى الرغم من القبول الدولي لخطة وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب ضد الشعب اليمني، لا تزال السعودية مستمرة في إشعال نيران حربها وتواصل قصف مختلف مناطق اليمن.

وتابع موسوي قائلا: إننا نشجع الحكومة السعودية على قبول المبادرة وندعم أي خطوة لإقرار وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب الظالمة ضد الشعب اليمني ونرى أنها تشكل خطوة مهمة نحو السلام والاستقرار في المنطقة.

يذكر أن الرئيس اليمني مهدي المشاط أطلق مبادرة من صنعاء عشية الذكرى الخامسة لثورة الحادي والعشرين من سبتمبر، بإيقاف استهداف أراضي السعودية بالطيران المسير والصواريخ الباليستية والمجنحة وكافة أشكال الاستهداف، مقابل إيقاف العدوان على اليمن.

وقال المشاط “ننتظر رد التحية بمثلها أو أحسن منها في إعلان مماثل بوقف كل أشكال الاستهداف والقصف الجوي لأراضينا اليمنية ونحتفظ لأنفسنا بحق الرد في حال عدم الاستجابة لهذه المبادرة”.

مقالات ذات صلة