اجتماع يناقش مهام الهيئة العامة للزكاة بمديريات أمانة العاصمة

ناقش اجتماع مشترك اليوم لأمانة العاصمة والهيئة العامة للزكاة، برئاسة أمين العاصمة حمود عُباد ورئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان المواضيع المتصلة بمهام وأعمال الهيئة في الأمانة.

وخلال الاجتماع الذي ضم وكلاء الهيئة العامة للزكاة وأمانة العاصمة وعدد من مدراء عموم الهيئة ومدراء عموم وأمناء المديريات ومدير مكتب فرع هيئة الزكاة بالأمانة، ثمن أمين العاصمة دور الهيئة العامة للزكاة وقيادتها التي جعلت من الأمانة ميداناً لتنفيذ البرامج والمشاريع وحصر الفقراء وصرف الزكاة في مصارفها.

وأشار إلى أن الأمانة تستوعب أكبر كتلة سكانية واقتصادية يستوجب عليها الزكاة.. لافتا إلى أهمية حصر المكلفين دافعي الزكاة والمحتاجين وفي الوقت ذاته مساندة أجهزة الزكاة في تحصيل الإيرادات.

من جانبه أشار رئيس الهيئة العامة للزكاة، إلى أهمية تطبيق فريضة الزكاة وإقامة هذا الركن حتى لا يكون هناك جائعا أو معسرا أو مسكينا.. مؤكدا أن نجاح الهيئة مرهون بتعاون الجميع.

واستعرض ما أنجزته الهيئة منذ إنشاءها حيث أطلقت عشرات المشاريع خلال فترة وجيزة منها المشروع الذي يستهدف 500 ألف أسرة من الفقراء والمساكين على مستوى الجمهورية وكذا ما أنجزته الهيئة في الجانب التكنولوجي وأنظمة المعلومات المتضمنة بيانات المستحقين للزكاة على مستوى كل مصرف وحسب الأولوية والاحتياج.

وأعلن أبو نشطان أنه سيتم استهداف90 ألف من الأسر الأشد فقرا في أمانة العاصمة ضمن مشروع الـ 500 ألف أسرة على مستوى الجمهورية.. مؤكداً على أهمية دور المعنيين في أمانة العاصمة وفروع الهيئة بالمديريات واللجان المكلفة في وصول الزكاة إلى مستحقيها.

فيما أكد وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف على أهمية الشراكة بين الهيئة وأمانة العاصمة في مختلف أعمال الزكاة وخاصة حصر المكلفين وتحصيل الموارد في جميع المديريات.

وتطرق إلى الأعمال المنجزة في عملية حصر المستحقين من الفقراء والمساكن في جميع مناطق ومديريات الأمانة والمراحل التي مرت بها العملية من المراجعة وإدخال البيانات والحرص على الوصول للمستحقين.

مقالات ذات صلة