انتهاكات واسعة للعدو الصهيوني والمستوطنين بحق الفلسطينيين وأراضيهم في الضفة الغربية

واصلت قوات العدو الصهيوني وقطعان المستوطنين انتهاكاتها الممنهجة بحق الإنسان الفلسطيني وأرضه وممتلكاته في الضفة المحتلة.

وبحسب مصادر فلسطينية فقد جرفت طواقم بلدية العدو في القدس، اليوم السبت، 22 دونما زراعية في منطقة كريمزان شمال غرب بيت جالا بمحافظة بيت لحم.

وأفاد مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية، بأن جرافات العدو جرفت ما مساحته 22 دونما مزروعة بأشجار الكرمة والزيتون واللوزيات، في منطقة كريمزان شمال غرب بيت جالا تعود للمواطن ناصر عبد ربه، الذي لم يكن متواجدا فترة التجريف وتفاجأ صباح اليوم بذلك.

وأضاف بريجية، انه تم أيضا هدم مغارة كان يتخذها عبد ربه مسكنا له خوفا من الاستيلاء على الأرض.

كما نصبت قوات العدو أمس بوابة حديدية على مدخل منطقة “لعيون” شمال شرق بلدة كفر ثلث، جنوب قلقيلية.

وأكد الناشط الشبابي ماجد عودة، أن نصب قوات العدو للبوابة، على مدخل المنطقة، التي يسكنها “تجمع عرب الخولي”، يهدف لمنع المزارعين والمواطنين من الوصول إلى أراضيهم وبيوتهم، وتضييق الخناق عليهم، تمهيدا للاستيلاء على المنطقة وأراضيها خدمة للمشروع الاستيطاني.

وأضاف :”قوات الاحتلال ومنذ فترة طويلة تضع سواتر ترابية على المدخل الذي أغلقته اليوم بالبوابة الحديدية، كما تواصل مضايقة المزارعين وتغلق الطرق الزراعية بالمنطقة بشكل متواصل، وجرفت مؤخرا أراض استصلحها الأهالي، مبينا أن أهالي بلدة كفر ثلث والمنطقة المجاورة، نظموا سابقا فعاليات احتجاجية ردا على هذه الاجراءات، وتأكيدا على حقهم في التنقل وثباتهم وصمودهم على ارضهم”.

وأكد الأهالي عزمهم مواصلة الاحتجاجات والفعاليات المنددة بإجراءات الاحتلال، وصمودهم في أراضيهم مهما كلفهم ذلك من ثمن.

وفي سياق متصل، شرع مستوطنون ظهر اليوم بتأهيل الطريق الواصل نحو البؤرة في أبو القندول بالأغوار الشمالية بالبسكورس والباطون، تمهيدا لتزفيتها لضمان السيطرة على الأراضي المحيطة بها.

وقال عارف دراغمة الناشط في رصد اعتداءات الاحتلال والمستوطنين في الأغوار وأريحا أن تلك الخطوة تمهد للسيطرة على أراضي واسعة في الأغوار.

وأما في بلدة مادما جنوب نابلس فقد شكا مزارعون من زيادة ظاهرة استفزاز المزارعين من قبل مستوطني يتسهار المقامة على أراضي البلدة والقرى المجاورة.

وأفاد الناشط مجاهد قط أن ظاهرة اقتحام أراضيهم من قبل مستوطنون على دراجات نارية ازدادت مؤخرا، مع اقتراب موسم قطف ثمار الزيتون.

مقالات ذات صلة