البرلمان العراقي يصوت على تشكيلة وزارية جديدة وسط احتجاجات للنواب المعتصمين

[مارب برس|26/أبريل/2016م] – العراق – صوت البرلمان العراقي اليوم الثلاثاء على 4 وزراء من التعديل الوزاري لحكومة الذي تقدم به حيدر العبادي رئيس الوزراء.

ونقل عن وسائل إعلام عراقية أن مجلس النواب صوت على منح الثقة لمرشحي وزارات الصحة علاء غني والعمل والشؤون الاجتماعية والهجرة وفاء المهداوي وحسن الجنابي للموارد المائية وعلاء دشر وزيرا للكهرباء، ضمن الكابينة التي قدمها العبادي.

كما صوت البرلمان العراقي بإجماع الحاضرين على إلغاء بطلان جلسات النواب المعتصمين، والقرارات الصادرة عنها بإقالة رئاسة المجلس، في جلسة يحضرها 180 نائبا، بحسب ما أعلن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب العراقي، سليم الجبوري.

وكانت جلسة البرلمانِ المقررة للتصويتِ على الكابينة الوزاريةِ ومناقشةِ إقالةِ هيئةِ رئاسةِ البرلمان شهدت مشادات، وغادرَ رئيسُ الحكومةِ حيدر العبادي الجلسةَ بعد مطالبةِ النوابِ المعتصمينَ بذلك، متوجهاً الى القاعةِ الدستورية لعقد اجتماع مع الجبوري.

ونقل البرلمان العراقي جلسته إلى قاعة أخرى للتصويت على الكابينة الوزارية دون حضور النواب المعتصمين.

هذا واقتحمَ أنصارُ التيارِ الصدريِّ المنطقةَ الخضراءَ في بغدادَ بعدَ مظاهرةٍ ضخمةٍ لهم طالبوا فيها بإجراءِ الإصلاحاتِ والتصويتِ على التشكيلةِ الوزارية.

وانتشرت الدباباتُ والمدرعاتُ التابعةُ للجيشِ والشرطةِ في محيطِ المجلسِ النيابي، وقربَ ساحةِ التحريرِ والمنطقةِ الخضراء، وأُغلقتِ العديدُ من الطرقاتِ بالأسلاكِ الشائكة.

مقالات ذات صلة