أكثر من 500 مستوطن صهيوني يدنسون المسجد الأقصى المبارك

اقتحم مئات المستوطنين الصهاينة، صباح اليوم الخميس، على شكل مجموعات كبيرة، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحراسة أمنية مشددة من شرطة العدو الصهيوني الخاصة.

وبحسب دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة فإن حوالي 515 مستوطنًا اقتحموا منذ الصباح المسجد الأقصى على مجموعات، وتجولوا في أنحاء متفرقة من باحاته بحماية مشددة، في اليوم الرابع لما يسمى عيد “العرش” اليهودي.

وأوضحت الأوقاف أن المستوطنين استباحوا حرمة الأقصى، ودنسوا ساحاته، وتلقوا شروحات عن أسطورة وخرافة “الهيكل” المزعوم، وأدوا طقوسًا تلمودية داخل المسجد وفي الجهة الشرقية منه.

ومن المتوقع زيادة أعداد المقتحمين خلال الفترتين الصباحية وما بعد الظهر، في ظل تواصل الدعوات اليهودية لتنفيذ اقتحامات واسعة للمسجد خلال عيد “العرش”.

ومددت شرطة العدو، اليوم الخميس، توقيف كلًا من عايدة الصيداوي، مدلين عيسى، وهنادي الحلواني، بعد اعتقالهن أمس من منطقة باب السلسلة بالقدس القديمة، كما أبعدت إمام وخطيب المسجد الأقصى الشيخ إسماعيل نواهضة عن المسجد لمدة 11 يومًا.

وفي السياق، أقام مئات المستوطنين الليلة الماضية برنامجًا غنائيًا وموسيقى صاخبة عند سور المسجد الأقصى الجنوبي.

وكان ما يسمى “اتحاد منظمات الهيكل” المزعوم دعا أنصاره وجمهور المستوطنين للمشاركة في اقتحامات واسعة للأقصى تزامنًا مع عيد “العرش”.

ويشهد المسجد الأقصى تصاعدًا ملحوظًا في وتيرة الاقتحامات الصهيونية والدعوات المتطرفة لاقتحامه خلال فترة الأعياد اليهودية، وسط قيود مشددة تفرضها سلطات العدو على الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة