مصر تفرج عن عشرات المعتقلين الفلسطينيين

أفرجت السلطات المصرية في ساعة متأخرة من الليل الماضي عن عشرات المعتقلين الفلسطينيين في سجونها.

وقالت حركة الجهاد الاسلامي في بيان لها: إنها توصلت إلى اتفاق مع المخابرات المصرية، يتم بموجبه الإفراج عن 81 فلسطينيا، معتقلين في السجون المصرية بينهم 26 من أعضاء جناحها العسكري.

ووصل المفرج عنهم إلى معبر رفح على الحدود المصرية الفلسطينية يرافقهم نافذ عزام وخالد البطش القياديان في حركة الجهاد الإسلامي وثلاثة من قيادات المجلس العسكري للسرايا وهم: بهاء أبو العطا، خالد منصور وخليل البهتيني.

وأنهى وفد حركة الجهاد الإسلامي الذي ترأسه زياد النخالة أمين عام حركة الجهاد الإسلامي زيارة للقاهرة استمرت أربعة أيام بدعوة مصرية، أجرى خلالها جولة من المحادثات مع المخابرات المصرية.

وقالت الحركة إن وفد الجهاد الإسلامي وذراعها العسكري ناقشا مع المخابرات المصرية أمن مصر القومي والحدود مع قطاع غزة والتهدئة مع العدو الصهيوني.

وأشارت الحركة في بيان إلى أن زياد النخالة أجرى مباحثات شاملة مع الأشقاء المصريين حول مجمل تطورات الوضع الفلسطيني وتداعيات استمرار الحصار الصهيوني والاعتداءات التي يتعرض لها شعبنا وأسرانا.

وأكد البيان بأنه تم الاتفاق خلال الزيارة على إنهاء قضية الشباب العالقين والمحتجزين في مصر، حيث جرى تأمين وصولهم عبر معبر رفح برفقة أعضاء وفد الحركة من قطاع غزة.

مقالات ذات صلة