لقاء تشاوري بعمران لمناقشة الاستعداد لإحياء فعاليات المولد النبوي الشريف

عٌقد بمحافظة عمران ، اليوم السبت ، اللقاء الموسع للعلماء والخطباء والمرشدين والثقافيين ومدراء الأوقاف بالمديريات، برئاسة مدير الأوقاف والإرشاد بالمحافظة الاستاذ عبد الله البحيري في إطار الاستعداد لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف .

ويأتي اللقاء التشاوري الذي نظمه مكتب الأوقاف بالمحافظة بإشراف وزارة الأوقاف والإرشاد تدشينا لأنشطة وفعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة العميد محمد المتوكل أشاد مدير مكتب الاوقاف والارشاد الاستاذ عبد الله البحيري بدور العلماء والخطباء في تعزيز الوعي المجتمعي وحفظ الأمن والاستقرار بالمحافظة وتقوية النسيج الاجتماعي والجبهة الداخلية وكشف مخططات العدو وما يرتكبه من جرائم بحق الشعب اليمني منذ ما يقارب خمس سنوات .

وأكد مدير الأوقاف أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف أحياها الشعب اليمني منذ سنين طويلة وهو ما ينبئ عن الانتماء الصادق لمحمد والإسلام وتعبر عن علاقة هذا الشعب بنبيه وقائده وقدوته.

وشدد على أهمية اضطلاع العلماء والخطباء بدورهم خلال المرحلة الراهنة التي يمر الوطن، من خلال التحشيد والدفع بالشباب لرفد الجبهات بالمال والرجال .

وأشار البحيري إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي هو احتفاء بميلاد أمة، وتجسيدا للقيم والأخلاق والمبادئ التي جاء بها المصطفى عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأزكى التسليم .

وحث الجميع على تعزيز الوعي بأهمية استلهام الدروس والعبر من ذكرى مولد سيد البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم وانطلاقا من حب اليمنيين لنبي الأمة محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي اللقاء اكد وكيل المحافظة العميد محمد المتوكل إن احتفالنا بهذه المناسبة الدينية والذكرى العطرة دلالة على قوة إيمان أهل الحكمة وهم يتصدون اليوم لأعتى عدوان همجي من القوى الرجعية والاستكبار العالمي، موكداً على أهمية اللقاء في تعزيز دور العلماء والخطباء والمرشدين، في نشر روح الاخاء والتسامح بين ابناء المجتمع خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن من عدوان وحصار جائر .

ودعا العلماء والخطباء والمرشدين إلى تعزيز الخطاب التوعوي عبر المنابر الدينية والتعريف بفضائل وعظمة صاحبها عليه وعلى آله الصلاة والسلام .

فيما أكدت كلمات العلماء، على أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف لإيصال رسالة لأعداء الأمة أن اليمنيين متمسكون بمبادئ وقيم وأخلاق المصطفى صلى الله عليه وسلم.

مقالات ذات صلة