مناقشة ترتيبات فعاليات إحياء المولد النبوي في المحويت وحجة وأمانة العاصمة

عقدت في مديريات محافظة المحويت اليوم السبت، اجتماعات لمناقشة ترتيبات إحياء فعاليات ذكری المولد النبوي الشريف.

وأقرت الاجتماعات بمديريات مدينة المحويت والخبت وجبل المحويت وبني سعد وملحان والطويلة والرجم وحفاش وشبام كوكبان بحضور قيادات السلطة المحلية..تشكيل لجان للإعداد والتحضير لبرامج فعاليات المولد النبوي.

وأكدت الاجتماعات أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية للتمسك بما جاء به سيد البشرية ولما تمثله من دعوة إلى التآخي والتراحم وتجسيد المثل والقيم التي نهجها نبي الإنسانية واستلهام الدروس والعبر من سيرته صلى الله عليه وسلم.

ودعا المجتمعون إلى ضرورة الإقتداء بهدية الرسول وإتباع سنته ونهجه .. لافتين إلى ضرورة تعظيم هذه المناسبة وإعطائها المكانة التي تليق بالرحمة المهداة والسراج المنير عملا وليس الاكتفاء بالأقوال فحسب.

وأكدوا أن الاحتفاء بهذه المناسبة يمثل تجديد العهد والولاء لله ولرسوله وللمؤمنين بأننا أمة الإسلام نسير على نهج خاتم الانبياء.

كما أكدوا ان ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية في محاولة لتركيع أبناء الشعب اليمني لا يمثل رسالة الإسلام التي جاءت لتحرم القتل و ونبذ العنف ليحل محلها السلام.

وقد شددت الاجتماعات علی أهمية استمرار الجهود لتنظيم الأنشطة والفعاليات الخاصة بالمولد النبوي وكذا الاستعداد للمشاركة في الفعالية المركزية بهذه المناسبة.

وفي محافظة حجة ناقش اجتماع عقد اليوم السبت برئاسة وكيل المحافظة لشئون الاعلام والثقافة عادل راجح شلي دور وسائل الاعلام المختلفة في انجاح الجهود المتعلقة بالاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف .

وتطرق الاجتماع الذي ضم مسئولو و مدراء المؤسسات والمكاتب الاعلامية إلى التحضيرات الجارية المتعلقة بتجهيز قافلة الرسول الاعظم وأهمية المشاركة الفعالة لتجهيزها دعما للمرابطين في الجبهات.

وفي الاجتماع شدد الوكيل شلي على ضرورة المواكبة الاعلامية لفعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف ودعم كافة الجهود لإنجاحها .

وأشار إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة والإقتداء بأخلاق وسيرة ونهج سيد البشرية استلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة.

وأكد شلي أن إحياء فعالية المولد النبوي الشريف تمثل رسالة لكل قوى الظلم والطغيان بأن الشعب اليمني مستمر في صموده وثباته امام تحالف العدوان إلى ان يتحقق له النصر المؤزر .

وحث المواطنين على المساهمة الفاعلة في تجهيز قافلة الرسول الأعظم كأقل واجب يمكن تقديمه للمرابطين في جبهات العزة والكرامة.

إلى ذلك ناقش اجتماع بأمانة العاصمة اليوم السبت، برئاسة وكيل قطاع الخدمات بالأمانة المهندس عبدالفتاح الشرفي، الجوانب المتصلة بالترتيبات الخاصة بالفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف في ميدان السبعين.

وخلال الاجتماع ,أكد وكيل قطاع الخدمات بالأمانة الشرفي على ضرورة التنسيق وتوحيد الجهود بين كافة الجهات المعنية لاستكمال التجهيزات لهذه المناسبة الغالية على قلوب اليمنيين.

من جانبه أوضح مدير مرور الأمانة العقيد محمد حسين المنصور، أن خطه المرور تشمل تنظيم مسارات وخطوط السير والمواقف الخاصة بالسيارات وتسهيل دخول وخروج المشاركين.

فيما أشار مدير عام مكتب كهرباء الأمانة المهندس عبدالغفور المهدي، إلى أنه تم تكليف 26 فني كهرباء مع تخصيص ثمان سيارات وتجهيز عدد من المولدات اللازمة بساحة الميدان.

وأكد الاجتماع على أهمية البدء بتركيب التجهيزات الخاصة بساحة ميدان السبعين وغيرها من الأعمال في الساحة.

وكلف الاجتماع مكتب الأوقاف بالأمانة بتزيين جامع الشعب والمساجد والجوامع بالعاصمة.

وفي محافظة الحديدة ناقشت اللجنة التحضيرية بمديريات مربع المدينة برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم الاستعدادات والتجهيزات للإحتفال بالمولد النبوي الشريف في مديريات مربع المدينة .

وفي الإجتماع الذي ضم مدراء المكاتب التنفيذية بحضور وكيلا محافظة الحديدة عبد الجبار أحمد محمد ومحافظة صنعاء مانع الأغربي أكد القائم بالأعمال على أهمية البدء بالإستعدادات والتجهيز لاستقبال المولد النبوي الشريف والإحتفال به على مستوى كل مديرية .

وحث قحيم على ضرورة إعداد الخطط والبرامج الإحتفالية ، وتجهيز وتعليق اللافتات في الشوارع وعلى المباني، وتوزيع النشرات الإحتفائية إبتهاجا بالمناسبة.

وأكد الإجتماع على أهمية إحياء هذه الذكرى الدينية السنوية على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم من خلال إظهار مباهج الفرح وتنظيم الورش والندوات الثقافية والقرآنية واستخلاص العبر من هذه المناسبة العظيمة ومختلف مراحلها التاريخية.

ودعا الإجتماع القطاع الخاص ورجال المال و الأعمال إلى التفاعل مع هذه المناسبة الدينية العظيمة والمشاركة في استقبالها والإحتفال بها ، وإدخال الفرحة إلى قلوب الفقراء والمساكين من خلال مد يد العون والمساعدة لهم.

وأوصى الأجتماع بضرورة أن تسود مظاهر الإحتفال على مستوى كل مديرية من مديريات المربع ( الحوك ، الميناء ، الحالي ) إلى جانب التحشيد والمشاركة المركزية للإحتفال بالمولد النبوي الشريف الذي بعثه الله رحمة للعالمين، والمساهمة الفاعلة في إنجاح فعاليات الإحتفال والتذكير بحب النبي محمد صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم والتأسي بأخلاقه والإقتداء بسيرته ومنهجه

مقالات ذات صلة