وقفات احتجاجية بصعدة للتنديد بجرائم العدوان والمرتزقة في التحيتا ومأرب

نظم أبناء مديرية سحار بمحافظة صعدة ،اليوم الأحد، وقفة قبلية مسلحة استنكاراً لما يقوم  به مرتزقة العدوان من انتهاكات لأعراض أبناء التحيتا وتنديدا بجريمة خونة الوطن بحق ثلاثة أسرى في مأرب.

وفي الوقفة التي حضرها عدد من المشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية القى محافظ صعدة محمد جابر عوض كلمة أدان فيها ما أقدم عليه مرتزقة العدوان وخونة الوطن في مارب من تعذيب لثلاثة من الأسرى داخل السجن حتى استشهدوا تحت التعذيب.. مؤكدا أن هذه الجريمة تكشف حقد وخبث هؤلاءِ الخونة وسوء نواياهم تجاه أبناء شعبنا العزيز.

وندد المشاركون بجرائم العدوان ومرتزقته الوحشية والتي كان آخرها قتل مواطن ومحاولة اغتصاب امرأة في مديرية التحيتا.. مؤكدين أن الصمت المريب من الامم المتحدة تجاه هذه الجرائم قد شجع المجرمين على تكرار جرائمهم بحق الأسرى .

وأدان المشاركون استمرار دول العدوان في احتجاز سفن الوقود والغذاء وتداعيات ذلك من حصول كارثة صحية وبيئية وانسانية على مستوى كافة الخدمات والقطاعات الحيوية.. مباركين عمليات أبطال الجيش واللجان الشعبية المسددة على منشئات ارامكوا وعملية “نصر من الله” بمحور نجران التي أثبتت مدى قوة وبأس ابناء اليمن، مؤكدين استمرار رفد الجبهات بالمال والرجال.

إلى ذلك نظم أبناءُ عزلة السهلين بمديرية ال سالم بمحافظة صعدة وقفة  قبيلة مسلحة اعلانا للنكف والنفير العام و تنديدا بالجريمة البشعة التي ارتكبها مرتزقة وخونة العدوان في مديرية التحيتا بحق أسرة المواطن علي برة رامي الذي استشهد وهو يحاول التصدي للمرتزقة الذيم حاولوا  اغتصاب زوجة ابن اخية ، وإصابة زوجته بطلق ناري في قدمها.

وأكد المشاركون في الوقفة أن مرتزقة العدوان لا يتردّدون في ارتكاب أبشع الجرائم وممارسات صنوف الانتهاكات ضد سكان التحيتا .

وأكد المشاركون أن هذه الجرائم المروعة خارجة عن ديننا الإسلامي الحنيف وعادات وتقاليد المجتمع اليمني الاصيل الذي نشأ وتربى على حماية الأرض وصون الأعراض ، معلنين نفيرهم العام لغسل العار ورفد الجبهات بالمال والرجال وتطهير الأرض من دنس الغزاة والمحتلين.

 

مقالات ذات صلة