القوات الأمريكية تغادر أكبر قواعدها شمال سوريا وتدمر قاعدة القليب

دمرت القوات الأمريكية قاعدة القليب التي أقامتها في منطقة تل بيدر بمحافظة الحسكة شمال شرق سوريا والتي كانت تحتوي على مدرج لطائرات النقل العسكري والحوامات، بحسب ما أفادت وكالة سانا السورية.

كما ذكرت وكالة سانا السورية أن القوات الأمريكية تتحضر لإخلاء قاعدتها غير الشرعية بجانب سد السابع من نيسان في ريف الحسكة”، والذي يأتي بعد يوم من تدمير القوات الأمريكية الرادار التابع لها في قاعدة جبل عبد العزيز بريف الحسكة الغربي قبل انسحابها.

وأضافت أن القوات الأمريكية قامت أيضا بتفخيخ مقراتها وتدميرها في قرية قصرك على طريق تل تمر – القامشلي قبل إخلائها في حين أفادت وكالة “فرانس برس” بأن أكثر من 70 مدرعة ومركبة عسكرية تحمل العلم الأمريكي عبرت مدينة تل تمر في ريف الحسكة الشمالي الغربي، وسط تحليق مروحيات في الأجواء.

وفي سياق متصل، غادرت القوات الأمريكية، اليوم الأحد، أكبر قاعدة لها في الشمال السوري، تطبيقا لقرار الرئيس، دونالد ترامب، سحب العسكريين الأمريكيين من المنطقة.

جدير ذكره أن جميع القواعد التي اتخذتها القوات الأمريكية شمال محافظة الرقة وشمال شرقي حلب باتت اليوم خالية، فيما لا يزال العسكريون الأميركيون يحتفظون بقواعد في محافظتي دير الزور والحسكة، بالإضافة إلى قاعدة التنف جنوب سوريا.

مقالات ذات صلة