فعاليات تدشين للمولد النبوي في جامعة إب ومديريات السدة وحزم العدين وريف إب

نظمت جامعة إب اليوم الثلاثاء، حفلا خطابيا وثقافيا تدشينا لفعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف بحضور محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح.

وخلال الحفل ألقى رئيس الجامعة الدكتور طارق المنصوب كلمة أشار فيها أن الجامعة لديها برامج ومناشط لإحياء هذه المناسبة العظيمة منها ما هي أدبية وشعرية ومسابقاتية في مجالات الرسم والفن التشكيلي والإنشاد وغيره، لافتا أن بغاة العصر الذين يمارسون عدوانهم البربري الغاشم على بلادنا يسعون لتدمير بلدنا ومسخنا عن ثقافتنا الإسلامية الصحيحة التي جاء بها النبي الأعظم صلوات الله عليه وآله.

من جانبه، استرجع مشرف عام المحافظة يحيى اليوسفي جانبا من تأييد الله ونصره لهذا الشعب الذي تكالب عليه الشرق والغرب وحاولوا مسخه وإبعاده عن رسوله الكريم؛ مضيفا أن هذا التأييد يتجلى من خلال الإنتصارات العظيمة التي يحققها الجيش واللجان والصمود الأسطوري لأبناء هذا الشعب وتصديه.

وفي كلمة السلطة المحلية التي ألقاها وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب نيابة عن المحافظ أوضح أن الواقع الذي جاء الرسول الأعظم في تلك المرحلة العصيبة التي كان فيها الرجال يدفنون بناتهم بكل فخر وهم بلا وعي أنهم يدفنون الحياة البشرية التي لا يمكن أن تستمر إلا بالمرأة، مشددا أن إحياء هذه المناسبة التي حاول المندسون تشويهها وجعلها بدعة مع أنها أعظم المناسبات ارتباطا بالدين وبشخصية وأخلاق الرسول العظيم.

تخلل الحفل كلمة باسم الأكاديميين ألقاها الدكتور نبيل النشمي وقصيدة شعرية للفضائل المحمدية للشاعر محمد الغيثي.

وفي ذات السياق، دشنت مديرية السدة فعاليات المولد النبوي الشريف، حيث أكد مدير عام المديرية أكرم الصيادي خلال الفعالية الخطابية والثقافية التدشينية أن الشعب اليمني في جهاده وصبره وصموده ضد العدوان يقتدي برسوله العظيم الذي حوصر لسنوات ولكنه لم يرضخ أو يستسلم للطغاة والمستكبرين.

ودعا الصيادي أبناء الشعب اليمني عامة وأبناء السدة إلى تعزيز قيم التكافل فيما بيننا مع هذا الحصار اتباعا لرسولنا العظيم وهذا ما يجب أن نعززه ونتذكره عندما نحتفل بذكرى مولده.

وفي مديرية حزم العدين أقيمت فعالية تدشين المولد النبوي في المديرية بحضر وكيل المحافظة جمال الحميري، حيث ألقى مديرية المديرية محمد ابو جهلان ومسؤول أنصار الله سليم الشبيبي كلمتين أشارا فيهما إلى ضرورة أن نجعل من مناسبة المولد النبوي فرصة لتعميق العلاقة برسولنا العظيم وتجديد الولاء له والتمسك بنهجه والسير على دربه، لافتين إلى أن الشعب اليمني أحوج من أي وقت مضى إلى تتبع خطى الرسول العظيم في جهاده وصبره وحنكته وشجاعته مواجهته لقوى الشر التي استطاع اسكاتها وإطفائها واشعال نور الإسلام فالشعب اليمني اليوم يعيش معاناة وعدوان من قبل أعداء الأمة اليوم الذين هم إمتداد لأعداء الرسول الكريم بالأمس، داعين إلى التحشيد للمهرجان الجماهيري الحاشد الذي سيقام في مركز المحافظة يوم المولد.

وفي مديرية ريف إب دشن وكيل المحافظة صادق حمزة فعاليات المولد النبوي خلال احتفائية خطابية، حيث ألقى فيها الوكيل حمزة كلمة بين فيها فضائل وصفات الرسول الأعظم وحنكته وشجاعته وشدته في مواجهة أعداء الإسلام وهذه الخصال والصفات التي ينبغي على الامة اليوم التحلي بها لمواجهة أعدائهم وما إحياء هذه المناسبة إلا فرصة لتعزيز حب الرسول في قلوبنا وبه ستكون أسباب نصرنا وتمكننا من أعداء لان الرسول يريد منا أن نكون أعزاء كما كان هو عزيزا.

وكما ألقيت كلمتين لمدير المديرية محمد جعمان ومسؤول أنصار الله بريف إب علي خرصان تحدثت عن استمرار الفعاليات الإحتفائية والمظاهر المبهجة بهذه المناسبة الجامعة للناس على اختلاف توجهاتهم وانتماءاتهم لتعم الفرحة كل قرية وبيت، مؤكدين على أهمية أن نتذكر اولئك المرابطون في الجبهات ولتكن هذه المناسبة خطوة لتكثيف جهود التحشيد والتعبئة العامة والرفد بالمال والرجال، وداعين إلى الإسهام الفاعل في القافلة الكبرى التي تعتزم محافظة إب تسييرها بمناسبة المولد النبوي الشريف.

مقالات ذات صلة