استمرار الفعاليات المتنوعة بمناسبة المولد النبوي الشريف في عدة محافظات

يستمر اليمنيون في تنظيم فعاليات متنوعة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف في عدة محافظات.

في أمانة العاصمة نظم مكتبا الإعلام والثقافة اليوم الأربعاء فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي.

وفي الفعالية التي حضرها وكلاء أمانة العاصمة د. أحمد الملصي وعبداللطيف العمري، أكد مدير الاعلام بالأمانة عبدالله الفائق، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي بما يليق بمكانة الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم لدى اليمنيين.

إلى ذلك نظم المعهد اليمني التركي الحرفي بأمانة العاصمة اليوم، بالتعاون مع مكتب التعليم الفني فعالية احتفاءً بذكرى المولد النبوي.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل وزارة التعليم الفني لقطاع سوق العمل يحيى الماخذي ووكيل أمانة العاصمة المساعد محروس عقبه، أكد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب أهمية إحياء هذه المناسبة تأكيدا على ارتباط الأمة بنبيها الكريم ودعوته الخالدة التي أخرجت البشرية من الظلمات إلى النور.

ودعا إلى المشاركة في الفعالية المركزية الكبرى التي ستقام بأمانة العاصمة بهذه المناسبة.

هذا وأقر اجتماع للقيادات الإعلامية اليوم بصنعاء برئاسة وزير الإعلام ضيف الله الشامي، الخطة الإعلامية الرئيسية المزمنة لوسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة الخاصة بفعاليات الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

واستعرض الاجتماع الذي ضم نائب وزير الإعلام فهمي اليوسفي ووكلاء الوزارة ورؤساء مجالس المؤسسات والقطاعات الإعلامية، الخطة التي تضمنت الجوانب المتعلقة بالتغطية والمواكبة الإعلامية للفعاليات والأنشطة الخاصة بالتحضير والإعداد للاحتفال بهذه الذكرى على المستوى المركزي والمحلي ومظاهر التفاعل الشعبي.

بدوره دشن مكتب المالية بأمانة العاصمة فعاليات المولد النبوي الشريف على صاحبة وآله أفضل الصوات وأتم التسليم.

وفي الفعالية بحضور وكيل أول مصلحة الجمارك عدنان الغفاري أكد مدير عام مكتب مالية الأمانة محمد عبدالباقي الجنيد أن ذكرى الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يتزامن مع مرور 5 أعوام من الصمود والانتصارات العظيمة في وجه العدوان السعودي الأمريكي على بلادنا.

وفي محافظة صنعاء ناقش اجتماع اليوم تقارير أداء المستشفيات في المحافظة للفترة يناير – سبتمبر 2019م برئاسة المحافظ عبدالباسط الهادي.

وناقش الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة يحيى محسن جمعان ومدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور خالد المنتصر ورئيس هيئة مستشفى 26 سبتمبر الدكتور محمد العجلي ومدير مستشفى 22 مايو الدكتور عدنان الشرعبي، خطة مكتب الصحة لفعاليات المولد النبوي الشريف.

واستعرض الاجتماع ما حققته مستشفيات المحافظة خلال الفترة المذكورة والصعوبات التي واجهتها وآلية تجاوزها، وكذا دور المرافق الصحية في إقامة المخيمات الطبية وتسيير القوافل الدوائية للمرابطين في جبهات العزة والشرف.

من جانبه أشار مدير مكتب التعليم الفني بالأمانة الدكتور عادل المهدي إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، يجدد الارتباط بالله فرحاً لما منًه على المسلمين بالنبي الكريم عليه الصلاة والسلام.

وفي حجة نظم مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بالتعاون مع الوحدة التربوية اليوم فعالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الحفل أشار مدير مكتب التربية والتعليم علي القطيب إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف يكتسب أهمية ومكانة عظيمة في قلوب المسلمين عامة واليمنيين على وجه الخصوص.

وفي محافظة الحديدة نظمت منطقة كهرباء الحديدة فعالية ثقافية احتفاء بالذكرى السنوية للمولد النبوي.

وفي الفعالية أكد القائم بأعمال محافظ المحافظة محمد عياش قحيم أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة للتذكير بسيرة النبي الكريم العطرة والتحلي بأخلاقه والسير على نهجه.

ولفت إلى ضرورة تعظيم هذه المناسبة وإعطائها المكانة التي تليق بالرحمة المهداة والسراج المنير قولا وعملا.
إلى ذلك عقد أبناء مديرية الحالي اللقاء التشاوري الموسع للحشد لفعالية المولد النبوي الشريف بحضور مشرف مربع المدينة أ/ علي الكباري ومدير مديرية الحالي ومشرف المديرية وعدد من قيادة السلطة المحلية وعدد من الشخصيات الاجتماعية والثقافية والتربوية.

وفي اللقاء دعا مشرف مربع المدينة للحشد والحضور المشرف في الفعالية المركزية التي سوف تقام في مركز المحافظة، معتبراً أن الاحتفال بهذه المناسبة هو تأكيد ارتباط اليمنيين وحبهم للرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم الذي رفع الله ذكره ومكانته.

وفي ذمار ناقش لقاء للنقابة العامة لمحطات توليد وتوزيع الكهرباء الخاصة برئاسة وكيل أول المحافظة فهد عبدالحميد المروني اليوم الترتيبات الجارية للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي اللقاء، أكد الوكيل المروني أهمية الإعداد الجيد لهذه المناسبة العظيمة من خلال تزيين الشوارع العامة وإنارة الجولات والأماكن الحيوية.

وأشار إلى أهمية إسهام مولدات كهرباء القطاع الخاص في إنجاح الفعاليات الاحتفائية بذكرى المولد النبوي وبما يتناسب مع عظمة هذه الذكرى الغالية في نفوس اليمنيين والمسلمين بشكل عام.

وفي إب نظمت فعالية أدبية بالمناسبة نظمها مكتب الثقافة بالمحافظة بالتعاون مع مؤسسة أماس للإنتاج الفني.

وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة عبد الفتاح غلاب إلى أهمية إحياء هذه الذكرى والسير على نهج الرسول صلى الله عليه وسلم.

وتطرق إلى الحب والارتباط الوثيق الذي يجسده ويُكِنُّه اليمنيين للحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي ريمة دشنت اليوم الأربعاء فعاليات المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي التدشين الذي حضره أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية ورؤساء وأعضاء المجالس المحلية ومدراء المديريات والمشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية، أشار أمين عام محلي ريمة حسن العمري إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي والتذكير بالقيم التي أرساها المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم للأمة.

وأكد أهمية الاقتداء بالرسول الأعظم وأخلاقه والسير على نهجه، لافتا إلى ضرورة تضافر الجهود لتعزيز وحدة الصف والتحشيد لرفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد بما يعزز من الصمود في مواجهة العدوان.

مقالات ذات صلة