وزير الصحة: هناك مليون ولادة في العام يموت منها خمسة آلاف امرأة بسبب العدوان

أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، اليوم الخميس، تدهور وضع الأمومة والطفولة بسبب استمرار العدوان السعودي الأمريكي وحصاره، كاشفًا أن هناك مليون ولادة في العام، يموت منها خمسة آلاف امرأة.

وقال الوزير المتوكل في لقاءه بـ رئيسة الشئون الإنسانية بصندوق الأمم المتحدة للسكان شوكو أركاكي إن” أول المستهدفين من العدوان هم الأطفال والنساء، مستعرضاً مجازر العدوان بحق النساء والأطفال بما فيها مجازر ضحيان بصعدة وحجور بحجة وكذا المجازر التي طالتهم في صالات العزاء والأفراح.

وتطرق الوزير المتوكل إلى رؤية الوزارة في الصحة الإنجابية بما فيها صحة الأم والطفل، مؤكدا أهمية تقديم الخدمات لهذه الفئة كحزمة واحدة، منوهًا إلى سعي الوزارة لتوفير قابلة لكل قرية في مختلف المحافظات.

وطالب وزير الصحة، بزيادة دعم الصندوق للوزارة، والعمل على سرعة إنشاء مركز للناسور الولادي في مستشفى السبعين وكذا توفير الحضانات للمستشفيات ودعم مستشفيات الأمومة والطفولة في المحافظات.

وأكد حرص الوزارة على تعزيز الشراكة مع الصندوق وتسهيل عمله ليقوم بدوره الإنساني وتقديم الدعم للقطاع الصحي في اليمن خاصة في هذه الفترة الاستثنائية التي تشهدها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

من جانبها أشادت رئيسة الشئون الإنسانية بصندوق الأمم المتحدة للسكان بتعاون الوزارة وتسهيل عمل الصندوق في اليمن، منوهة بالجهود التي تبذلها الوزارة للنهوض بالقطاع الصحي في اليمن خاصة الأم والطفل.

وأكدت استعداد الصندوق بالتعاون مع الوزارة لتنفيذ رؤيتها فيما يتعلق بالأمومة والطفولة.

مقالات ذات صلة