وزير الداخلية يناقش مع رئيس بعثة الصليب الأحمر جوانب التعاون

ناقش وزير الداخلية اللواء عبد الكريم أمير الدين الحوثي اليوم مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر فرانز راوخنشتاين، جوانب التعاون بين الوزارة واللجنة وسبل تعزيزها وتطويرها.

وخلال اللقاء أكد وزير الداخلية تعاون أجهزة وزارة الداخلية مع بعثة الصليب الأحمر وتسهيل مهامها وتوفير الحماية لطواقمها.

وتطرق إلى المهام التي تقوم بها وزارة الداخلية وإمكانية توفير الصليب الأحمر بعض من الإحتياجات الإنسانية للسجون وكذا دعم مستشفيات الشرطة بالإمكانيات التي سبق ووعدت البعثة بتوفيرها.

ونوه وزير الداخلية بالجهود التي تبذلها لجنة الصليب الأحمر في اليمن .. معبرا عن الأمل في استمرار التعاون بين الوزارة والبعثة.

من جانبه أكد فرانز راوخنشتاين حيادية مهام اللجنة الدولية للصليب الأحمر.. مشيرا إلى أن أنشطتها وفق مبادئ القانون الإنساني الدولي.

ولفت إلى دور البعثة في عدد من المجالات الإنسانية في اليمن .. موضحا أن لدى البعثة عدد من المشاريع تعتزم تنفيذ عدد منها في العام 2020م.

وعبر رئيس البعثة، عن الأمل بأن يتم تطبيق بنود اتفاقية ستوكهولم بشكل عاجل وعلى رأسها تبادل الأسرى.

وأشاد بتعاون وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية وما توفره من حماية لطواقم الصليب الأحمر وتسهيل مهامهم.

إلى ذلك ناقش وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد اللواء علي سالم الصيفي مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الجوانب المتصلة بالاتفاقيات التي سبق أن وقعتها مصلحة السجون وإدارة الخدمات الطبية مع الصليب الأحمر.

حضر اللقاء رئيس مصلحة السجون اللواء عبدالله الهادي ومدير عام التوجيه والعلاقات العامة بوزارة الداخلية العميد محمد محمد الآنسي ونائبة رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب فريا رادي ورئيس قسم الحماية في البعثة روبيرت زايمبر ومساعد رئيس البعثة هلال سلطان.

سبأ

مقالات ذات صلة