الهيئة الوطنية لشئون الإنسانية بمديرية الثورة في صنعاء تنظم فعالية للنازحين بمناسبة ذكرى المولد النبوي

نظمت الهيئة الوطنية للشئون الإنسانية بمديرية الثورة في العاصمة صنعاء، اليوم الثلاثاء، فعالية ثقافية للنازحين برعاية المجلس المحلي لمديرية الثورة بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها مدير عام مديرية الثورة رئيس المجلس المحلي محمد حمود الدرواني ومدير فرع الهيئة الوطنية للشئون الإنسانية بالمديرية يحي غيلان، أشار الوكيل المساعد للشئون الاجتماعية مدير عام الهيئة الوطنية للشئون الإنسانية القاضي عبدالوهاب شرف الدين بأن أمانة العاصمة عملت أن تكون هذه المناسبة بحلة جديدة يشارك فيها كل فئات المجتمع.

وأضاف “حرصنا على أن تكون فئة النازحين هي الفئة الحاضرة والرقم الصعب في ذكرى المولد النبوي الشريف لهذا العام”.

وأوضح بأن أمانة العاصمة تحتضن أكثر من ١٧٠ ألف أسرة نازحة وهو ما يؤكد بأن حضورها ملموس في مختلف الفعاليات سواء دينية أو مجتمعية خصوصا وذكرى المولد المناسبة الأهم والأكبر.

وأكد بأنه صار لزاما على اللجان التنفيذية واللجان العاملة أن تعمل على أن يكون لفئة النازحين من اخواننا من عموم المحافظات للعاصمة صنعاء حضورا لافتا في ذكرى مولد الرسول الأعظم، منوها إلى أنه سيتم تنظيم فعاليات خاصة بالنازحين في مختلف مديريات أمانة العاصمة.

وقال بأن النبي محمد صلوات الله عليه وعلى آله في قلوب اليمنيين وسيظلون يحتفلون به ويقتفون أثره وأخلاقه وصفاته العظيمة في كل أعمالهم.

ولفت إلى أن بشائر النصر من الله قد تجلت قبل المولد بعملية نصر من الله وانتهاء بانسحاب الإمارات من المحافظات الجنوبية ومن التحالف وننتظر من الله فتح قريب بعد ذكرى المولد بإذن الله.

بدوره اعتبر مشرف مديرية الثورة القاضي إبراهيم الكبسي في كلمته بالنيابة عن مدير عام المديرية بأن أبناء اليمن يقتدون برسول الله في حال نزوحهم عندما هاجر الرسول صلوات الله عليه وعلى آله إلى المدينة، مشيراً إلى أن الاحتفال برسول الله ليس ترفا بل محبة وإجلالا لعظمة رسول الله ومنزلته.

وأشار إلى إهمية العطاء والبذل في سبيل الله وبشائر النصر تلوح في الأفق، مؤكداً بأن اليمنيين هم أهل كرم وعطاء وبذل.

تخلل الفعالية عدد من الفقرات الانشادية والمسرحية التي عبرت عن عظمة هذه المناسبة ونالت استحسان الحاضرين.

مقالات ذات صلة