محافظ صعدة يطلع على حجم الاضرار بمديرية مجز ويلتقي قيادة مكتب الصحة والمستشفى الجمهوري

[مأرب برس|29/أبريل/2016م] صعدة – وكالة “سبأ”

اطلع محافظ صعدة محمد جابر عوض على حجم الاضرار والدمار الذي طال مديرية مجز جراء ما تعرضت له من عدوان همجي وحشي من قبل العدوان السعودي الامريكي.

وخلال الزيارة التفقدية لعدد من المنشات العامة والخاصة والبنى التحتية اهمها كبري الركوه الذي استهدفه العدوان باكثر من عشرين غاره باعتباره اهم الكباري في طريق مجز باقم قطابر منبه والذي يلاقي فيها سكان المديريات الشمالية الغربية معاناه شديده كونه يربط وادي الركوه الذي يستمر فيه السيل الجاري على مدى العام في المواسم الممطره ويحتاج الى مائة وعشرين مليون لاعادة انشائه بحسب تقرير المهندس المختص.

كما تفقد المحافظ سير العمل بمركز مجز الصحي ومستوى تقديم الخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها للمرضى .

واطلع المحافظ ومعه مدير مديرية باقم محمد ضيف الله هاشم حجم الدمار بمدينة ضحيان التابعة لمديرية مجز ومستوى الدمار الشامل الذي لحق بالمدينة واسواقها وشوارعها الرئيسية وحجم معاناة سكانها الذين هجروها نتيجة الاستهداف المستمر للمدينة .

وتفقد المحافظ سد الحجر الذي يعتبر ثاني اكبر سد بالمحافظة والذي تبلغ سعته التخزينية سبعمائة وخمسون الف متر مكعب من الماء ويغذي مساحة زراعية واسعة .

وخلال الزيارة اكد المحافظ ان مديرية مجز واحده من المديريات التي طالها العدوان السعودي الامريكي وارتكب فيها ابشع الجرائم كان اخرها مجزرتي سوق يسنم ومدينة ضحيان التي راح ضحيتهما اكثر من ثمانين شهيد بينهم مسعفين واعلاميين .. داعيا الجميع الى العمل على اعادة تطبيع الحياة بالمديرية وتشمير السواعد لايجاد التنمية الشاملة في مختلف المجالات ..مشيرا إلى أن ماتعرضت له المحافظه خلال مايزيد عن العام ما زاد الجميع الا صمود وتضحية واصرار على مواصلة الحياة .

من جانبه اشار مدير المديرية الى ان العدوان السعودي الامريكي استهدف كل ما يمس الصله بالحياة ولم يستثني شيء .. لافتا الى ان العزيمة والهمم عالية لدى جميع ابناء المديرية ولن تسطيع اي قوه على وجه الارض ان تثنيهم عن مواصلة الجهاد في سبيل الله واعلاء كلمته والدفاع عن الأرض والعرض .

من جهة أخرى ناقش اجتماع برئاسة المحافظ عوض وضم المدير التنفيذي للجنة الطوارئ لطف العواوي و قيادة مكتب الصحة والسكان والهيئة الادارية للمستشفى الجمهوري بصعدة اوضاع المستشفى وآليات تحسين مستوى الاداء وتقديم افضل الخدمات الطبية والعلاجية والتعاون والعمل بروح الفريق الواحد من اجل تقديم ارقى الخدمات العلاجية للمرضى

مقالات ذات صلة