الهيئة العامة للزكاة تدشن مشاريع المخيمات الطبية المجانية لأربع محافظات احتفاءً بالمولد النبوي

دشنت الهيئة العامة للزكاة اليوم مشروع أربعة مخيمات طبية في مجالات العيون, أذن، أنف، حنجرة بمحافظات صنعاء، حجة، الحديدة وصعدة .

تأتي هذه المخيمات بالتنسيق مع جمعية الرعاية الصحية للمجمعات المتضررة ومؤسسة تداوي احتفاءً بالمولد النبوي الشريف تحت شعار ” رحماء بينهم “.

وفي التدشين الذي حضره عضو مجلس إدارة هيئة الزكاة ماجد العامري ووكلاء الهيئة المساعدين الدكتور علي الأهنومي ورضوان حميد الدين ومحمد حيدرة، أكد نائب رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة يحيى المحاقري، أهمية تدشين المخيمات الطبية المجانية التي تأتي تتويجا للمرحلة الأولى لخطة هيئة الزكاة التي قدمتها للرؤية الوطنية لبناء الدولة.

وأشاد بجهود هيئة الزكاة ومشاريعها التي عكست البٌعد الانساني والقيمي التي لامست مختلف جوانب مصارف الزكاة .. مشيرا إلى أن ارتباط المخيمات الطبية وغيرها من المشاريع بذكرى المولد النبوي، تسهم في تعزيز التكافل الاجتماعي والاحسان للفئات الاشد فقرا واحتياجا.

فيما أشار وكيل الهيئة علي السقاف إلى أن تدشين هذه المخيمات يأتي في إطار إهتمام الهيئة بشريحة الفقراء والمساكين.

واستعرض المشاريع التي ستنفذها الهيئة احتفاءً بالمولد النبوي والتي تتمثل بمشاريع تستهدف أسر الأسرى والمفقودين بتكلفة 120 مليون ريال ومصرف الغارمين الذي يستهدف 50 حالة من الغارمين واستهداف أسرى العدو والعرس الجماعي للأيتام واستهداف أبناء جزيرة كمران الذي ينفذ شهريا، إضافة إلى المشروع الكبير الذي يستهدف أكثر من 400 ألف أسرة فقيرة والأكثر احتياجا في عموم المحافظات.

من جانبه ثمن وكيل وزارة الصحة لقطاع الخدمات الدكتور علي جحاف جهود الهيئة العامة للزكاة ومشاريعها ومنها المخيمات الطبية بمناسبة المولد النبوي الذي يدل على مدى ارتباط أهل اليمن برسول الله وحملة الرسالة المحمدية خلال مراحل الاسلام.

وأشار إلى أهمية المخيمات الطبية التي تستهدف الشرائح الفقيرة والمحتاجة بتقديم الخدمة والذي يعتبر من أهم مصارف الزكاة .. مبينا أن وزارة الصحة ستنفذ بهذه المناسبة قرابة ثمانية مخيمات طبية في مختلف المحافظات بالتعاون مع الجمعيات والخيرين.

وأكد الوكيل جحاف أن الادارة العامة للمخيمات بوزارة الصحة تعكف حاليا على اعداد أدلة ومعايير لعمل المخيمات الطبية بهدف تنظيمها بما يكفل استفادة المحتاجين والفقراء منها.

من جهته استعرض أمين جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضرر الدكتور نشوان العطاب برنامج مخيمات الزكاة الطبية المجانية التي تستهدف الفقراء والمساكين في المناطق النائية في عدد من المحافظات.

وأشار إلى أن المخيمات التي ستنفذها الهيئة والجمعية ومؤسسة تداوي ستستهدف معاينة 10 آلاف حالة وإجراء عمليات لألف و100 حالة بتخصصات جراحة العيون واستئصال اللوزتين والبطانية وأطفال بمحافظات حجة والحديدة وصنعاء وصعدة.

ولفت الدكتور العطاب إلى أن هيئة الزكاة بالتعاون مع جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة، نفذت ثلاثة مخيمات طبية بالحديدة خلال مارس ويوليو وأكتوبر استهدفت 12 ألف و 515 حالة بمديريات المنصورية وباجل وبيتي الفقيه.

حضر التدشين مدراء عموم ديوان الهيئة ومكاتب المحافظات والمدير التنفيذي لمؤسسة تداوي إيمان الوجمان.

 

مقالات ذات صلة