مكافحة الفساد: توجيهات الرئيس بالأمس تمثل دافعا نحو التصحيح لاستئصال الفساد

أكد رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد محمد الغشم أن خطاب الرئيس بالأمس مثل دافعا قويا نحو التصحيح والمكاشفة لاستئصال الفساد في مؤسسات الدولة.

ودعا الغشم خلال اجتماع للهيئة، اليوم الخميس، بالعاصمة صنعاء أعضاء الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد لتحمل مسؤولياتهم الكبيرة أمام الله والشعب، مشددا على أن المماطلة في قضايا الفساد إخلال كبير بالواجب ويجب ألا تتعدى القضايا وقتها المحدد قانونا.

وكان رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط قد دشن، أمس الأربعاء، المرحلة الأولى من مسار مكافحة مظاهر الابتزاز والرشوة والاستغلال غير المشروع لاحتياجات المواطنين، مؤكدا المضي قدما في معركة مفتوحة مع الفساد المالي والإداري في مؤسسات الدولة مهما كلف الثمن.

وأشار خلال التدشين إلى أهمية تفعيل دور الأجهزة الرقابية وهيئة مكافحة الفساد لمواجهة الفساد المنظم الذي يستهدف المال العام.

ووجه رئيس المجلس السياسي الأعلى كافة الجهات بالعمل على تفعيل إدارات خدمات الجمهور، وتخصيص أرقام للشكاوى تستقبل تظلمات كل مواطن يتعرض للابتزاز على أن يتم تركيب لافتة عند مدخل كل مؤسسة حكومية توضح الخدمات التي تقدمها والرسوم القانونية لكل خدمة والمدة الزمنية لإنجازها.

وشدد على أن أي مسئول في الدولة لا يستجيب لشكوى محقه تقدم بها أي مواطن، لن نتهاون في اتخاذ إجراءات صارمة ورادعة في حال ثبت تقاعسه عن أداء مسؤولياته.. معبرا عن الأمل في عدم الاضطرار إلى ذلك.

ودعا الرئيس المشاط المواطنين إلى التفاعل والإسهام في مكافحة مثل هذه الظواهر السلبية من خلال الإبلاغ عن أي تجاوز عبر الأرقام المخصصة حتى يكون الجميع على قدم المساواة يدا بيد وكتفا بكتف لمواجهة الفساد في مختلف قطاعات الدولة.

مقالات ذات صلة