اجتماع طارئ لهيئة مكافحة الفساد في صنعاء

عقدت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، اليوم الخميس، اجتماعا طارئا وقفت خلاله أمام ما ورد في خطاب رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير مهدي المشاط أثناء تدشينه المرحلة الأولى لمكافحة مظاهر الابتزاز والرشوة والاستغلال يوم أمس.

وأكد الاجتماع أن ما ورد في خطاب رئيس المجلس السياسي الأعلى تعبيراً عن صدق الإرادة السياسية في مجابهة الفساد.

وأشارت هيئة مكافحة الفساد في اجتماعها إلى أن الخطاب يؤكد على ضرورة تنفيذ محاور الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، فيما يتعلق بالمنظومة الرقابية سعياً لتحقيق الحكم الرشيد.

واعتبرت الهيئة خطاب الرئيس المشاط، استنهاضاً للمؤسسات الرسمية والمجتمعية والمواطنين لمواجهة الفساد بمختلف أشكاله لاسيما صوره المستهدفة للمواطن بشكل مباشر، وإعلان للتعبئة العامة وحشد الجهود والقدرات للحد من الفساد وآثاره.. مؤكدة أن انحياز المجلس السياسي الأعلى إلى جانب المواطن يمثل فلسفة جديدة في إدارة الحكم في بلادنا.

وأكدت الهيئة التزامها بالمهام المناطة بها وفقاً لمنظومة التشريعات الوطنية والاتفاقيات الدولية لمكافحة الفساد من خلال وضع استراتيجية وطنية شاملة لمكافحة الفساد وإعداد آليات وخطط وبرامج منفذة لها تستهدف وقاية المجتمع من الفساد وملاحقة مرتكبيه وتطوير منظومة التشريعات المتعلقة بمكافحته، والعمل على إعداد بيئة مجتمعية تناهض الثقافة المتسامحة مع الفساد بالشراكة مع أطراف المنظومة الوطنية للنزاهة.

مقالات ذات صلة