حراك رسمي وتفاعل مجتمعي واسع بذمار استعدادا لإحياء المولد النبوي الشريف

تشهد محافظة ذمار حراكا رسميا وتفاعلا مجتمعيا احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

حيث تتواصل الفعاليات الاحتفالية التي تنظمها المكاتب التنفيذية والمديريات احتفاء بهذه المناسبة العظيمة في مشهد يسوده المبادرة والمشاركة والحضور الكبير لمختلف فئات ومكونات المجتمع.

في حين كثفت السلطة المحلية جهودها بالتنسيق مع المجلس الإشرافي لأنصار الله، لاستكمال الترتيبات الخاصة بالفعالية المركزية التي ستقام بالمناسبة في عاصمة المحافظة احتفاءا بمولد الرسول الأعظم عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

حيث شكلت لجان إشرافية وفرعية على مستوى المحافظة والمديريات والمكاتب للإعداد والتحضير للفعالية في مختلف الجوانب واستقبال الضيوف من خارج المحافظة.

كما تم تشكيل فرق تنظيمية لساحة الاحتفال وتجهيز اللوحات والملصقات والشعارات وغيرها من الجوانب التنظيمية وبرنامج الاحتفال.

وفي الوقت ذاته تجرى ترتيبات مرورية وأعمال نظافة وتهيئة للشوارع الرئيسة، وكذا ترتيبات مع القطاع الخاص لإنارة الشوارع وتزيينها ابتهاجا بمناسبة المولد النبوي الشريف بما يليق بمكانتها.

ويعتبر مولد النبي محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم أبرز حدث في التاريخ، كونه حمل آخر الرسالات السماوية وبعثه الله سبحانه وتعالى رحمة للعالمين ليخرج الناس من الظلمات إلى النور ويرشدهم إلى طريق الحق المبين.

ويحمل الاحتفاء بمولد رسول الإنسانية دلالات ومعاني عظيمة خاصة في ظل التحديات التي تواجهها الأمة وفي مقدمتها العدوان على اليمن، باعتباره رسالة تأكيد للعداء بتمسك الشعب اليمني بنهج المصطفى عليه الصلاة والسلام في الثبات على الحق ومناهضة الظلم.

وتكتسب ذكرى المولد النبوي الشريف أهمية كبيرة في تعزيز وحدة الأمة واستلهام الدروس من سيرة سيد البشرية وغرس القيم والمبادئ التي تحلى بها في نفوس الأجيال، وتكريس مكارم الأخلاق التي أمر بها الله تعالى، للنهوض بواقع الأمة وتعزيز وحدتها وتحقيق رفعتها وعزتها.

 

سبأ

مقالات ذات صلة