طهران تدين الحظر الأمريكي الجديد على مسؤولين إيرانيين

رداً على الحظر الأمريكي الجديد ضد بعض المسؤولين الإيرانيين أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي إن واشنطن من خلال مثل هذه الممارسات لن تكون قادرة على إخفاء جرائمها ضد الشعب الإيراني.

ووفقا لوكالة “ارنا” أدان موسوي في تصريح له، مساء الاثنين، إجراءات حظر أحادية الجانب الأمريكية، مؤكدا أنها عديمة الجدوى.

وأضاف أنه مثلما أعلنا مرارا فيما سبق فإن مثل هذه الإجراءات هي فقط دليل على عجز هذا النظام (الأمريكي) في الاستفادة من الآليات الدبلوماسية والمنطقية والذي يمكن تقييمه في إطار رؤيته المتغطرسة تجاه سائر الدول والقضايا العالمية والدولية.

ووصف موسوي كذلك البيان الصادر عن البيت الأبيض في الرابع من نوفمبر بأنه قلب الحقائق وينم عن الوقاحة، مضيفا أن البيت الأبيض يسعى على الدوام لقلب الحقائق وتحريف التاريخ عبر الابتزاز والضجيج وبلغة غير مؤدبة وغير دبلوماسية وجعل ملف مغلق مفتوحا بعد أن تم حله وتسويته واعتباره منتهيا منذ نحو 40 عاما وفقا لاتفاقية الجزائر المبرمة بين الحكومتين الإيرانية والأمريكية.

وقال ان الحكومة الأمريكية لا يمكنها عبر هذه التبجحات التغطية على جرائم ارتكبتها بحق الشعب الإيراني منذ انقلاب 19 أغسطس عام 1953 وما بعدها عبر اللصوصية والنهب والقتل والإرهاب الاقتصادي وتبديل مكان الضحية والجلاد.

وختم موسوي بالقول: إن ما نسبته الحكومة الأمريكية لإيران هو بالضبط مطلب الشعب الإيراني وغالبية شعوب العالم منها، إذ أنه عليها هي نفسها الكف عن الإرهاب خاصة دعم الإرهاب الحكومي للكيان الصهيوني في سرقة مصادر سائر الدول وإنهاء القرصنة البحرية والإرهاب الاقتصادي وسائر السلوكيات غير السوية وغير الطبيعية وأن تنتهج سبيلا حضاريا وعقلانيا وقانونيا.

مقالات ذات صلة