فعاليات رسمية وشعبية في محافظة الحديدة بمناسبة المولد النبوي الشريف

نظمت إدارة أمن محافظة الحديدة امس الثلاثاء فعالية إحتفائية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، أشاد خلالها القائم بأعمال المحافظة محمد عياش قحيم بدور الأجهزة الأمنية وجهودها في مكافحة الجريمة وضبط المجرمين، و الحفاظ على الأمن والسكينة العامة.

ولفت إلى دور الأجهزة الأمنية في تأمين فعاليات الاحتفال بالمولد النبوي الشريف .. لافتا إلى أهمية استغلال هذه المناسبة في التراحم والتكافل وتعزيز الصمود ورفد الجبهات .

بدوره أشار مشرف المحافظة أحمد البشري إلى أهمية الاحتفاء بمولد النبي صل الله عليه وآله وسلم، والاقتداء بتعاليمه واتباع أوامره، محذرا من الإنجرار وراء لأكاذيب التي يروج لها أعداء الأمة والهادفة إلى إبعاد المسلمين عن رسولهم وعقيدتهم .

فيما ألقى المقدم بسام اللاعي كلمة عن منتسبي الأجهزة الأمنية أشار فيها إلى أن إحياء ذكرى مولد النبي محمد مناسبة للرد على المزاعم والأكاذيب التي يسوقها التكفيريين الذين ارتكبوا افضع الجرائم بحق الإنسانية بابتعادهم عن النهج السوي الذي جاء به خاتم الانبياء والمرسلين .

وخلال الفعالية التي حضرها مدير أمن المحافظة العقيد هادي عبد الخالق و نائب مدير الأمن العقيد عمر المقبلي ومدير شرطة السير العقيد علي العياني وقادة الأجهزة الأمنية ألقيت العديد من الكلمات التي أكدت ضرورة التحلي بخلق المصطفى عليه الصلاة والسلام والالتزام بهديه واتباع تعاليمه لتستعيد الأمة مجدها وقوتها في مواجهة الظلم والطغيان .

كما أقيمت بمديرية الحالي فعالية احتفالية ختامية في ذكرى المولد النبوي، نظمتها إدارة التربية بالمديرية، حضرها وكيل المحافظة مجدي الحسني، حيث أشاد مدير المديرية عبد المنعم الرفاعي بجهود مكتب التربية ومدارس المديرية للإحتفاء بهذه المناسبة الدينية على مدى أكثر من أسبوعي في كل مدرسة.

وحث التربويين وطلاب المدارس على المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستقام السبت المقبل بمدينة الحديدة.

بدوره استعرض مدير التربية بالمديرية حسن وهبان، تقريرا عن الأنشطة والفعاليات التي نفذتها إدارة التربية ومدارس المديرية يوميا إحتفاء بهذه المناسبة.

وخلال الفعالية قدم طلاب وطالبات مدارس المديرية لوحة محمدية، تنوعت ما بين القصيدة الشعرية والأنشودة والمسرح والكلمات، أكدت مدى الارتباط بالرسول الأعظم.

وفي ختام الفعالية كرم وكيل المحافظة ومدير المديرية ومدير إدارة التربية والمدارس والطلاب، الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في المسابقة الثقافية التي أقيمت بين مدارس المديرية الثانوية حول ذكرى المولد النبوي، بمبالغ مالية وشهادات.

كما نظم قطاع الطالبات بملتقى الطالب الجامعي بجامعة الحديدة فعالية احتفائية بذكري المولد النبوي الشريف تحت شعار ” لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة”.

وفي الفعالية أكد وكيلا المحافظة عبد الجبار أحمد محمد وعلي قشر، أهمية إحياء المناسبة لما لها من دلالات على واقع الأمة ومكانة النبي محمد في نفوس اليمنيين خاصة والمسلمين بصورة عامة، مشيرا إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف محطة للتزود بمعاني الإيمان وحب الله ورسوله وتزكية للنفوس والقلوب، واستلهام الدروس والعبر من نهج الرسول واتباع هديه.

وأشادا بجهود جامعة الحديدة وقطاع الطالبات في تنظيم هذه الفعالية .. مشيرين إلى أهمية المشاركة الفاعلة في الاحتفالية المركزية للمحافظة التي ستقام السبت المقبل.

 

بدورهما أشار رئيس الجامعة الدكتور محمد الأهدل ومشرف المحافظة أحمد البشري إلى دور الرسول الأعظم في إخراج الأمة من ظلمات الكفر والجهل وعبادة الاوثان إلى نور الإسلام والإيمان ونشر العدالة الاسلامية.

ولفتا إلى أهمية الإحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف واظهار الفرحة والبهجة والسرور بين الناس واستذكار سيرته النبوية الشريفة والاقتداء به قولا وعملا.

إلى ذلك كرم مدير عام مديرية الحالي بمدينة الحديدة عبد المنعم عبد الفتاح الرفاعي، ومعه مدير عام مكتب الشباب والرياضة عماد علي البرعي ، اليوم، فريق الشباب بكأس الدوري التنشيطي لكرة القدم.

حيث جاء فوزه بكأس الدوري الذي أقيم بمناسبة مولد الرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله وسلم بمشاركة 20 فريقا، إثر فوزه في المباراة النهائية على فريق الصاعقة بهدفين مقابل هدف.

وتسلم فريق الشباب كأس وميداليات المركز الأول، فيما تسلم فريق الصاعقة كأس وميداليات المركز الثاني.

 

مقالات ذات صلة