وحدات الجيش السوري تستكمل انتشارها على الحدود مع تركيا بريف القامشلي

انتشرت وحدات من الجيش السوري في المناطق الحدودية بريف مدينة القامشلي الشرقي استكمالاً لعملية الانتشار التي بدأتها في محافظة الحسكة، فيما بدأ الأهالي بالعودة إلى قراهم التي دخلها الجيش.

وذكرت وكالة “سانا” أن الوحدات انتشرت، أمس الثلاثاء، على الشريط الحدودي مع تركيا بدءاً من مدينة القامشلي غرباً باتجاه مدينة المالكية شرقاً وعلى امتداد نحو 60 كيلومتراً وأقامت نقاط تمركز في المنطقة لتوفير الأمان والحماية لأهلها.

وشملت عمليات الانتشار بلدتي القحطانية والجوادية وقرى وبلدات دير غصن وعتبة وتل الحسنات وتل السيد ملا عباس وقحطانية وكرديم فوقاني وتل جهان وتل خرنوب وعلى امتداد نحو 60 كم انطلاقا من مدينة القامشلي وذلك لحماية الأهالي من اعتداءات المجموعات الإرهابية المدعومة من النظام التركي.

وفي ذات السياق بدأ الأهالي العودة إلى مناطقهم التي دخلتها وحدات الجيش في أرياف القامشلي وتل تمر وريف رأس العين الشرقي بعد أن هجروها خشية الاعتداءات التركية والجماعات التركية المدعومة من النظام التركي.

وواصلت وحدات الجيش السوري انتشارها خلال الأيام الأخيرة بريف الحسكة الشمالي ودخلت مدينتي الدرباسية وعامودا وقرى وبلدات دودان في تل عفر وخراب كورد بريف القامشلي الغربي والعديد من القرى والبلدات بريف المحافظة الشمالي الشرقي على الحدود السورية التركية من ريف رأس العين الشرقي غربا وصولا إلى القامشلي شرقا وثبتت نقاطها على محور يمتد بنحو 90 كم.

مقالات ذات صلة