المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية والتعاون الدولي يعقد أولى جلساته

استهل المجلس الأعلى للشئون الإنسانية والتعاون الدولي صباح اليوم الثلاثاء بالعاصمة صنعاء في أولى جلساته التي دشنها بمناقشة خطة الاحتياج وسرعة إنجازها خاصة في ظل العدوان وكذا دور المنظمات العاملة في اليمن..

وأوضح رئيس المجلس الأعلى للشئون الإنسانية والتعاون الدولي الأستاذ أحمد حامد مدير عام مكتب رئاسة الجمهورية إلى ضرورة توحيد الجهود للخروج برؤية واحدة وبرنامج واحد لتكون كل المعاملات عبر المجلس لتسهيل المهام في الجانب الإنساني..

وأشار إلى أن هناك بعض المنظمات لا يستفيد منها المواطن إلا واحد في المائة مع أن تسعة وتسعين من المنح المقدمة لا يستفيد منها إلا القائمين على تلك المنظمات التي تخصص كل ذلك للنفقات التشغيلية لصالحها وخدمتها..

من جانبه أكد أمين عام المجلس عبدالمحسن الطاووس إلى أن المجلس هو المعني بإدارة التمويلات الخارجية وإدارة العمل الإنساني والتنموي وعلى المنظمات الالتزام والتعامل عبر هذا المجلس بهذا القرار، كما أوضح إلى أن تم التزام كافة الجهات الحكومية والسلطة المحلية بالتعامل رأسا مع المجلس ويمنع منعا باتا التعامل مع المنظمات، مؤكدا بأن الجهات الأمنية ستقوم بواجباتها في حفظ الأمن وسيادة القرار واستقلاله..

مقالات ذات صلة