سوريا :السفير اليمني في دمشق يلتقي بالسفير الصيني

[مأرب برس|02/مايو/2016م] –سوريا – التقى السفير اليمني في دمشق نائف القانص صباح اليوم سعادة السفير الصيني وانج كاجيان، حيث تناول اللقاء العلاقات بين البلدين الصديقين.

وفي اللقاء قدم السفير القانص الشكر للشعب الصيني وحكومته للجهود الذي تبذلها من أجل إحلال السلام في اليمن.كما قدم القانص شرحا مفصلا عن الوضع في اليمن وما تتعرض له من عدوان ظالم وحصار جائر وتدمير للبنية التحتية وعن حقيقة الانقلاب الذي تروج له وسائل الإعلام  المعادي.

وقال السفير القانص” إن الانقلاب الفعلي هو من قبل السعودية وهادي الذين انقلبوا على اتفاق السلم والشراكة الوطني الذي باركته الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بمافيهم الدول العشر التي تعتبر الصين أحدها ومع تسليمنا جدلا للقرارات الدولية بما فيهم قرار ٢٢١٦ الظالم والمشترى بالمال السعودي إلا أن هذا القرار تم نسفه من قبل هادي بعد انقلابه على حكومة بحاح الذي استند إليها القرار وإلى شرعيتها”.

وأضاف” اليوم نطالب من أصدقائنا في الصين كدولة عظمى معتدلة في مواقفها الدولية مساندة اليمن ومساعدة الشعب اليمني في اختيار من يحكمه ويستمد الشرعية الحقيقية من الشعب من خلال فترة انتقالية لا تزيد عن عام يتم خلالها الاتفاق على الدستور وإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية تشرف عليها حكومة توافقية وبرعاية أممية”.

بدوره أعرب السفير الصيني عن اعتزازه بالعلاقات اليمنية الصينية التي تمتد جذورها لعشرات السنين والمشاريع التاريخية شاهدة على ذلك كطريق الحديدة وحجة وعدن وغيرها .

و ذكر أن الصين هي إلى جانب الشعب اليمني وستظل كذلك، مؤكدا بأنه سيضع بكين في صورة اللقاء وما تم طرحه، قائلا” نحن أيضا ندفع في الحل السلمي ومع الشعب اليمني في اختيار شرعية من يحكمه”.

مقالات ذات صلة