مسيرة غاضبة لأطفال صعدة أمام منظمة رعاية الأطفال بمناسبة يوم الطفل العالمي

نظم أطفال مديرية صعدة ، اليوم الأربعاء ، مسيرة غاضبة و ووقفة احتجاجية أمام مبنى منظمة رعاية الأطفال  بمحافظة صعدة تنديدا بجرائم العدوان السعودي الأمريكي بحق أطفال اليمن .

وفى الوقفة التي رفعت فيها الشعارات واللافتات  والصور المعبرة عن جرائم العدوان بحق الأطفال في اليمن ، أدان الأطفال صمت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي المعيب إزاء ما يتعرض له أطفال اليمن من انتهاكات وقتل وحصار من قبل تحالف العدوان السعودي الأمريكي منذ قرابة ثلاث سنوات .

واستهجن الأطفال تغني الأمم المتحدة بإحياء يوم الطفل العالمي فيما أطفال اليمن يقتلون بقصف طيران العدوان والحصار والأمراض ومحرومون من كل حقوقهم.

وناشد بيان الوقفة الذي قرأه احد الأطفال باللغتين العربية والإنجليزية كل الأحرار في العالم والمنظمات والهيئات الدولية لرفع الظلم عنهم وتمكينهم من حقوقهم المشروعة ووقف العدوان عن  بلدهم ، والالتفات إلى ما يتعرضون له من جرائم وحرمانهم من حقهم في الحياة الذي كفلته كل الشرائع والمواثيق والقوانين الدولية.

وأكد بيان الوقفة أن تحالف العدوان هدم مدارس الأطفال وقتل الأطفال بمدارسهم وفى منازلهم وفى الأسواق وقتل النساء وقتل المعلمين وشرد المواطنين وحاصر البلاد برا وبحر وجوا.

 

مقالات ذات صلة