الصهاينة يدنسون الأقصى وقواتهم تهدم منزل أسير بنابلس

[مأرب برس|03/مايو/2016م] – اقتحم قرابة 25 مستوطناً صهيونياً صباح اليوم الثلاثاء باحات المسجد المبارك من باب المغاربة بحراسة وحماية من مخابرات وشرطة الاحتلال.

وبحسب وكالة “فلسطين الآن” فإن المستوطنين قاموا بجولة في باحات الأقصى، وتلقوا بعض الشروحات عن ما يُسمى “الهيكل المزعوم”.

وفي سياق متصل هدمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم ، منزل أسير فلسطيني وهو أحد المتهمين بتنفيذ عملية بيت فوريك “ايتمار” في مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة وسط مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال وعشرات الشبان الفلسطينيين.

وقال شهود عيان قولهم “إن عددا كبيرا من دوريات وشاحنات الاحتلال العسكرية وصلت إلى منطقة شارع عمان والجهة الشرقية من الجبل الشمالي بنابلس وشرعت بمحاصرة البناية التي تقطن فيها عائلة الأسير وشرعت بهدمه داخليا”.

وكانت قوات الاحتلال قد أخطرت أصحاب أربعة منازل يتهم أبناؤها بالمشاركة والتخطيط لعملية ايتمار بالهدم وهدمت 4 منازل منها.

واندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وجنود الاحتلال خلال عملية الهدم وانسحاب قوات الاحتلال خاصة في شارع عمان.

وفي ذات السياق اقتحمت قوات كبيرة من جنود الاحتلال بلدة عناتا شمال القدس المحتلة وداهمت منزل في البلدة وقامت بتخريب محتوياته.

كما اقتحمت قوة للاحتلال منزلا في بلدة كفر عقب في ضواحي القدس، كما تم اقتحام حارة السعدية بالقدس القديمة، وسجل اعتقال ثلاثة شبان من منطقة سوق اللحامين بالمدينة.

وتعرض مخيم العروب شمال الخليل للاقتحام وقام الجنود بتصوير صور الشهداء المرسومة على جدران المخيم.

كما داهم الجنود بلدة يطا جنوب الخليل وتمركزت في محيط منازل المواطنين، وتم اعتقال شاب بعد إنزاله من سيارته في منطقة الحاووز الأول بمدينة الخليل

مقالات ذات صلة