رئيس الوزراء يدشن المرحلة الأولى من الرؤية الوطنية لوزارة التعليم العالي

دشن رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور تنفيذ المرحلة الأولى من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات اليمنية بالتزامن مع الاحتفال بالعيد الـ 52 للاستقلال 30 نوفمبر المجيد.

واعتبر رئيس الوزراء شرح الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة لفهمها أمر مهم وأن الأهم هو متابعة عملية تطبيقها عملياً وتقييمها أولاً بأول .. مشدداً على أهمية الالتزام بتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى الأخ مهدي المشاط بشأن الالتزام بالرؤية الوطنية في الأنشطة المؤسسية وأن تتسق القرارات مع الرؤية والتزام الجميع بها.

وأشار إلى أهمية هذا اللقاء التشاوري الذي يجمع وزارة التعليم العالي وكوكبة من رؤساء الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة والمؤشرات التي تم عرضها بشأن واقع التعليم العالي والبحث العلمي.

ووجه رئيس الوزراء وزارة التعليم العالي بتفعيل اللائحة الخاصة بالبحث العلمي وإلزام الجامعات بنسخ أبحاثها إلى القطاع المختص بالوزارة الذي سيتولى متابعة تسجيلها محليا وخارجيا .. مطالباً الباحثين بإيلاء المشاكل الكبيرة التي برزت خلال فترة العدوان والحصار عناية خاصة ودراستها بصورة متعمقة واقتراح الحلول المناسبة لها.

وحث المعنيين في الحكومة على أن يضعوا للجامعات اليمنية حكومية وأهلية وخاصة مكانة خاصة ودعمها بمختلف الوسائل .. وقال” بدون ذلك الدعم لن نستطيع أن نحارب الفقر أو مواكبة المتغيرات الكثيرة في عالم اليوم“.

وأعرب رئيس الوزراء في ختام كلمته عن الشكر والتقدير لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجميع الجامعات على تنظيم هذه الفعالية العلمية الهامة.

مقالات ذات صلة