مستوطنون يهاجمون طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني ويعتدون على المواطنين في الخليل

هاجم مستوطنون صهاينة، الليلة الماضية، طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني والمواطنين في حي تل الرميدة بالبلدة القديمة بمحافظة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلّة، بحماية قوات العدو الصهيوني.

وأفادت وكالة “صفا” بأنّ طفلًا فلسطينيا يبلغ من العمر عامًا ونصف أصيب بحجر في رأسه، وأصيب أربعة مواطنين آخرين بالاختناق في هجوم نفّذه مستوطنون على المواطنين بالحي المذكور.

وأشارت إلى أن المستوطنين هاجموا منازلًا فلسطينية، ونكّلوا بأهلها بحماية قوات العدو.

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني أنّ طواقمه تعرّضت للاعتداء على يد المستوطنين أثناء تقديمها الإسعافات الأوّلية للمواطنين المصابين.

وفي السياق يواصل مئات المستوطنين لليوم الثاني على التوالي اقتحام الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل المحتلة بعد أن منعت قوات العدو للمسلمين من زيارة الحرم.

من جهته قال مدير الحرم الإبراهيمي الشيخ حفظي أبو سنينة: “إن قوات الاحتلال أغلقت الحرم الإبراهيمي الشريف بجميع أروقته وساحاته وباحاته، أمام المصلين المسلمين من الساعة الرابعة بعد عصر الجمعة وستواصل إغلاقه حتى الساعة التاسعة من مساء السبت”.

وأوضح أن أعدادا كبيرة من المستوطنين نصبوا خياما في ساحة المدرسة الإبراهيمية وفي حديقة ومتنزه الحرم.

وشدد أبو سنينة على أن هذه الإجراءات التعسفية الإسرائيلية التي تطال بيوت العبادة تعتبر “تعديا صارخا على الديانات السماوية، وحرية العبادة، التي كفلتها الشرائع والقوانين الدولية”.

وأكد أن الحرم الإبراهيمي هو “مسجد إسلامي خالص بكامل مساحاته وجميع أجزائه ولا علاقة لليهود فيه، وجميع الإجراءات المتخذة بحقه باطلة”

وتتزامن اعتداءات المستوطنين على المواطنين مع أحد الأعياد اليهودية التي يُحيونها، ويحتفلون فيها بالاعتداء على الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة