ألوية وكتائب تهامة والساحل الغربي تؤكد الالتزام بتنفيذ التوجيهات العليا بضبط النفس

أكد أركان حرب ألوية الساحل الغربي العميد عبد الله الوزير وقادة كتائب تهامة والساحل الغربي، الالتزام بتنفيذ التوجيهات العليا بضبط النفس وعدم الرد على خروقات وانتهاكات العدوان لاتفاق السويد وإتاحة الفرصة أمام جهود السلام وتجنيب المحافظة الدمار.

جاء ذلك في اجتماع ضم القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم وأركان حرب ألوية الساحل الغربي العميد عبد الله الوزير وقادة كتائب تهامة والساحل الغربي.

وأشاد العميد الوزير وقادة كتائب تهامة والساحل بحرص المجلس السياسي الأعلى وقيادة محافظة الحديدة على إعطاء جهود تحقيق السلام الفرصة الكافية من خلال ضبط النفس وعدم الرد على تلك الخروقات والانتهاكات.

وتطرق الاجتماع الذي إلى خروقات قوى العدوان والمرتزقة لاتفاق السويد والهدنة الأممية بالساحل الغربي، وإجراءات ضبط النفس لرجال الجيش واللجان إزاء هذه الخروقات وعدم الرد عليها تنفيذا لتوجيهات قيادة الدولة.

من جهته أشاد قحيم بدور أبطال الجيش واللجان الشعبية في الدفاع عن الوطن بجبهة الساحل الغربي وتكبيد العدوان العديد من الخسائر رغم الإمكانيات المتواضعة.

وأشار إلى أنه تم تنفيذ معظم بنود اتفاق السويد ومنها إعادة الانتشار من طرف واحد، والالتزام بالهدنة الأممية لوقف إطلاق النار رغم استمرار خرق العدوان لاتفاق السويد، وأخر ذلك شن طيران العدوان الغارات.

وطالب القائم بأعمال المحافظ، الأمم المتحدة بتحمل المسئولية تجاه تلك الخروقات وممارسة دول العدوان للقرصنة بمنع سفن المشتقات النفطية وسفن الغذاء والدواء من دخول موانئ الحديدة واستمرار تنصل الطرف الآخر من تنفيذ التزاماته للاتفاق.

مقالات ذات صلة