العمال البريطاني يُعلن وقف مبيعات الأسلحة للسعودية في حال فوزه في الإنتخابات

أعلن حزب العمال البريطاني المعارض، اليوم الأحد، أنهُ سيوقف مبيعات الأسلحة للسعودية المخصصة للحرب على اليمن إذا فاز في الانتخابات هذا الشهر.

وقال جيريمي كوربين زعيم الحزب في كلمة استعرض فيها أهداف السياسة الخارجية للحزب “حزب العمال سيوقف مبيعات الأسلحة للسعودية المخصصة للاستخدام في اليمن وسيعمل على إنهاء الحرب هناك، ولن يدعمها بقوة كما فعلت حكومة حزب المحافظين”.

وأضاف أن” سياسة حزب العمال الدولية تتضمن تأسيس صندوق لمنع نشوب الصراعات واستثمار 400 مليون جنيه إسترليني (513 مليون دولار) إضافية لتعزيز قدراتنا الدبلوماسية وزيادة الرقابة على تصدير السلاح لضمان ألا نشارك في تأجيج الصراعات، كما هو الحال في اليمن والأراضي الفلسطينية”.

وفي بداية شهر سبتمبر الماضي أكدت صحيفة الاوبزرفر البريطانية أن ما تجنيه بريطانيا من مبيعات الأسلحة إلى السعودية ودول التحالف في اليمن يزيد بمقدار 8 أضعاف عن مساعداتها لليمن.

وقالت إن تقريرا حديثا لمنظمة أوكسفام يشير إلى أن بريطانيا قدمت 770 مليون جنيه إسترليني من الأغذية والأدوية وغيرها من المساعدات للمدنيين في اليمن، فيما حققت في الفترة ذاتها أكثر من 6,2 مليار جنية إسترليني من مبيعات الأسلحة للتحالف السعودي.

مقالات ذات صلة