بن علوي يشيد بدور المبادرة الإيرانية للسلام في تعزيز الأمن الإقليمي

أكد وزير الشؤون الخارجية العماني “يوسف بن علوي” أن مبادرة “هرمز للسلام” التي قدمتها الجمهورية الإسلامية الإيرانية تعزز الأمن الإقليمي وتصب في مصلحة جميع دول المنطقة.

ونقل بن علوي خلال لقائه بطهران اليوم الثلاثاء الرئيس الإيراني حسن روحاني، تحيات سلطان عمان السلطان قابوس، واعتبر أن تنمية العلاقات والتعاون بين إيران وعمان في إطار مصالح جميع دول المنطقة، مضيفا: أن عمان تولي أهمية بالغة لتوسيع العلاقات والتعاون مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وتطرق وزير خارجية عمان إلى عقد الاجتماع الثامن عشر للجنة المشتركة للتعاون بين إيران وعمان بمشاركة الناشطين الاقتصاديين وممثلي القطاع الخاص في البلدين، مضيفا: أن تعزيز العلاقات والتعاون المتبادل سيؤدي إلى إسعاد شعبي البلدين.

وأوضح بن علوي أن إيران وعمان لديهما رؤى ومواقف مشتركة تجاه العديد من القضايا الإقليمية والدولية، مضيفا: أن قيام الجمهورية الإسلامية الإيرانية بطرح مبادرة هرمز للسلام، ستصب بالتأكيد بمصلحة الجميع وتنمية واستقرار وأمن دول المنطقة.

ورأى أنه يمكن لسلطنة عمان تقديم حلول جيدة للقضايا والمشاکل الإقليمية، وخاصة في قضية اليمن، من خلال تطوير الشراكات، مضيفا: لحسن الحظ اليوم، هناك مؤشرات واعدة لحل أزمة اليمن، وبالتأكيد لن تتوانى إيران عن بذل أي جهد في هذا الصدد بالنظر إلى مكانتها ومسؤوليتها الحساسة في المنطقة.

مقالات ذات صلة