قائد البحرية الإيرانية: تواجد القوات الأجنبية في المنطقة بدأ ينحسر

أكد قائد القوة البحرية للجيش الإيراني الأدميرال حسين خانزادي، اليوم الثلاثاء، بأن تواجد القوات الأجنبية في المنطقة بدأ ينحسر.

وقال خانزادي في تصريح أدلى به خلال زيارته الحالية إلى باكستان “إنه لا دولة قادرة على المساس بأمن إيران، مضيفًا أن” هذا الأمن المقتدر يمكنه عبر مراكمة الجهود مع الدول الجارة ومنها الجارة الشرقية باكستان تحقيق الأمن الجماعي خاصة في البحر”.

وأوضح قائد البحرية الإيرانية أن إيران حققت في الخطوة الأولى للثورة (الأربعين عاما الأولى) منجزات كبيرة من حيث العلم والخبرة والبنية التحتية في المجالات التقنية والصناعية والعلمية والمعرفية في مختلف المجالات ومنها في القطاع البحري، مؤكدا أن هذه المنجزات ستساعد في اتخاذ الخطوة الثانية للثورة بسرعة وقوة أكبر.

وأشار الأدميرال خانزادي إلى أن هدف بعض الدول الغربية والقوى الاستكبارية من وراء الحديث عن الأمن في مضيق هرمز وإطلاق التحالفات الاستعراضية هو لتثبيت تواجدها اللا مشروع بصورة ما في حين أن هذا التواجد لن يسفر سوى عن زعزعة الأمن.

واعتبر تواجد القوى الأجنبية ولاستكباريه في المنطقة السبب في زعزعة الأمن فيها، مؤكدًا أن خروجها بلا قيد أو شرط يخدم مصلحة المنطقة.

وتابع بالقول إن” الجمهورية الإسلامية الإيرانية ترى بأن تنسيق ومشاركة دول المنطقة يمكنه إرساء الأمن مثلما هو قائم الآن وأن يستمر في المستقبل أيضًا”.

وقال الأدميرال خانزادي، إنه على الذين يشعرون بالخوف والقلق من غياب أمريكا الاستعراضي ويشعرون بالاطمئنان من تواجدها الاستعراضي، أن يعلموا بأن خروج الأجانب من المنطقة سيؤدي للمزيد من الأمن بالتأكيد”.

مقالات ذات صلة