الرئيس المشاط يلتقي عددًا من قيادات الدولة

التقى رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط، اليوم الثلاثاء، في العاصمة صنعاء عددًا من قيادات الدولة.

في لقاءه محافظ حجة هلال الصوفي ناقش اللقاء احتياجات المحافظة ومتطلباتها خلال العام المقبل في مجال الخدمات، لا سيما خدمات الطرق للمناطق الأكثر احتياجا، وكذا أوضاع النازحين من مناطق الاشتباكات وسبل تقديم الرعاية لهم وتفقد أحوالهم وتلبية احتياجاتهم.

وأشاد الرئيس المشاط بدور قيادة محافظة حجة في تثبيت الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي والانسجام المجتمعي لمواجهة العدوان والحصار.

وناقش المشير مهدي المشاط مع مدير دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع خطة الدائرة لرفع مستوى التوجيه المعنوي وآلياته في مختلف وحدات القوات المسلحة.

وأشاد الرئيس المشاط بالدور الكبير الذي قامت به الدائرة على المستوى الإعلامي والثقافي وتطوير أدائها في مواجهة العدوان الغاشم.

والتقى الرئيس المشاط مستشار المجلس السياسي الأعلى للشؤون الاقتصادية هاشم المؤيد، ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير.

جرى خلال اللقاء مناقشة، المخططات التي تقف ورائها دول العدوان ومرتزقتها لاستهداف الاقتصاد الوطني بهدف مضاعفة معاناة الشعب اليمني، وسبل مواجهتها بما يضمن عدم وصول العدوان إلى أهدافه.

وفي ذات السياق التقى الرئيس بـ نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي والقائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ونائب وزير الكهرباء عبد الغني المداني.

وناقش اللقاء نتائج الحملة التي وجه بها الرئيس المشاط لمكافحة حمى الضنك التي انتشرت في بعض مديريات الحديدة، والنجاحات التي حققتها بمعالجة المصابين والحد من انتشار المرض.

ووجه الرئيس المشاط بإنشاء كلية الزراعة ضمن جامعة الحديدة، وإنشاء مستشفى 21 سبتمبر بمدينة الحديدة، بالإضافة إلى استكمال بناء مستشفى الجراحي الريفي وتأثيثه.

واستعرض رئيس المجلس السياسي الأعلى مع وزير الخدمة المدنية والتأمينات إدريس الشرجبي ونائبه عبدالله المؤيد المراحل التي وصلت إليها وزارة الخدمة المدنية في إطار عمليات تصفية كشوفات موظفي الدولة، وتنقيتها من الازدواج والأسماء الوهمية.

وتطرق اللقاء إلى المهام الموكلة لوزارة الخدمة المدنية والتأمينات في سياق تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

كما التقى الرئيس المشاط رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة علي العماد.

واطلع الرئيس المشاط خلال اللقاء على خطة الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة للعام 2020 والتي على رأسها متطلبات دعم محاربة الفساد ودراسة إنشاء نيابة ومحكمة متخصصة لقضايا المال العام، وخطة الجهاز التطويرية في مجال تقنية المعلومات ودورها في الضبط والمتابعة لدى كافة أطراف منظومة النزاهة ومكافحة الفساد.

وأكد الرئيس استمرار دعم الجهاز للمركزي للرقابة والمحاسبة للقيام بمهامه على أكمل وجه، مشيرًا إلى أهمية التقارير النوعية التي يصدرها الجهاز، لتقييم وتشخيص الوضع الراهن للمؤسسات الحكومية في إطار توجه القيادة السياسية لمحاربة الفساد والفاسدين ضمن آلية محددة وواضحة.

مقالات ذات صلة