مناقشة آلية تنفيذ وثيقة الشرف القبلي ضمن المرحلة الأولى من الرؤية الوطنية

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية محمود الجنيد، أن القبيلة اليمنية كانت وما تزال الركيزة الحقيقية والعود الفقري في تماسك المجتمع.. مشيراً إلى الدور الفاعل للقبيلة في مواجهة العدوان وتعزيز الصمود في مواجهته.

ولفت الجنيد خلال ترؤسه ، اليوم الأربعاء، بحضور وزير الإدارة المحلية علي القيسي، ورئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام، اجتماعاً لمناقشة آلية تنفيذ وثيقة الشرف القبلي في ضوء الخطة المرحلية الأولى من الرؤية الوطنية 2019-2020م، إلى حالة التوافق والانسجام بين الرؤية الوطنية ووثيقة الشرف القبلي، من حيث المبادئ والهوية الإيمانية التي تميز بها الشعب اليمني.

وقال” الرؤية الوطنية تضمنت في أحد محاورها تفعيل وثيقة الشرف القبلي التي جاءت لحماية المجتمع من الاختراق، وتعزيز الصمود المجتمعي، كونها أعدت بعناية بالغة من المشائخ والجهات الرسمية وصولا إلى شكلها النهائي“.

وأضاف” ونحن نخوض معركة التحدي في مواجهة العدوان الذي يستهدف اليمن ومقدراته فنحن بأمس الحاجة إلى المسارات الوطنية التي تعزز من تماسك المجتمع ثباته، والمحافظة على حالة الوعي المتنامي لدى شعبنا اليمني، الذي استطاع من خلال هذا الوعي وبفضل التضحيات الكبيرة التي يقدمها الأحرار في مواجهة هذا العدوان وتحقيق الانتصارات الكبيرة وتسديد الضربات الموجعة لقوى العدوان في مختلف الجبهات“.

وأشاد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية بالجهود والأدوار التي يقوم بها الشيخ ضيف الله رسام لتفعيل دور مجلس التلاحم القبلي واستنهاض الشخصيات الوطنية ومشائخ اليمن في مختلف المحافظات، والذي كان من نتائجه الاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال.

وأوضح أن الانتقال إلى تنفيذ الرؤية الوطنية بخطتها المرحلية الأولى هو انتقال من مرحلة إعداد الوثائق إلى مرحلة تنفيذ الوثائق وربط القول بالفعل.. مؤكداً أن الشعب اليمني الذي أدهش العالم بصموده وانتصاراته قادر على مواجهة التحديات وخوض معركة البناء والنهوض لإحداث التحول المنشود وإيجاد الدولة القوية والعادلة التي يتطلع إليها المجتمع اليمني بكافة مكوناته.

من جانبه تطرق وزير الإدارة المحلية إلى دور القبائل اليمنية في هذه المرحلة من مراحل مواجهة العدوان في ترسيخ الأمن والتحشيد للجبهات.

وأكد الوزير القيسي استعداد السلطات المحلية بجميع المحافظات والمديريات للقيام بواجبها والتعاون مع مجالس التلاحم القبلي لتطبيق وثيقة الشرف القبلي.

فيما أوضح رئيس مجلس التلاحم القبلي أن القبيلة كانت وستظل إلى جانب الدولة.. مؤكدا أن قبائل اليمن ومن موقعها ومسؤولياتها يجب تساهم في بناء الدولة اليمنية الحديثة وفقاً للرؤية الوطنية ومراحل تنفيذها.

وأشار الشيخ رسام إلى أن المرحلة الأولى من تنفيذ وثيقة الشرف القبلي ستبدأ في أمانة العاصمة ومحافظتي صنعاء وصعدة، تليها المحافظات الأخرى في المراحل المقبلة.

حضر الاجتماع عدد من أعضاء مجلس التلاحم القبلي في المحافظات والمديريات.

مقالات ذات صلة