وزير الداخلية يرأس اجتماعا للمجلس الأعلى لأكاديمية الشرطة

أقر المجلس الأعلى لأكاديمية الشرطة في اجتماعه اليوم برئاسة وزير الداخلية رئيس المجلس الأعلى لأكاديمية الشرطة اللواء عبد الكريم أمير الدين الحوثي، اعتماد نتائج الدفعة الرابعة قسم تخصصي الدور الاول والثاني وقبول الدفعة ٤٣ القسم العام والدفعة ٦ جامعيين والدفعة الثالثة شرطة نسائية.

كما أقر الإجتماع ترقية ثلاثة أكاديميين من درجة استاذ مساعد إلى درجة استاذ مشارك بكلية الشرطة، وقبول دفعة في كلية الدراسات العليا، وتسوية أوضاع عدد من أعضاء هيئة التدريس إلى درجة أستاذ مساعد.

كما وافق الاجتماع على تعيين مدرسين بكلية التدريب وباحثين في مركز بحوث الشرطة، وتوزيع أعضاء هيئة الباحثين على الأقسام البحثية و تفويض رئيس الأكاديمية بتشكيل نخب المعادلات.

وفي الإجتماع الذي حضره اللواء دكتور مسعد الظاهري نائب رئيس المجلس رئيس أكاديمية الشرطة واعضاء المجلس، أشاد وزير الداخلية بالدور الهام والكبير للأكاديمية، وما تنتجه من الأبحاث التي تسهم في تطوير العمل الشرطوي والأمني ورفد جميع المرافق بالكوادر المؤهلة.

وأكد وزير الداخلية ضرورة تطبيق نتائج الأبحاث في ما يخص تطوير العمل الأمني، و الحفاظ على الحقوق والحريات الخاصة بالمواطنين، موضحا أن البحث العلمي من دون أي خطوات تطبيق وتنفيذ على الواقع الميداني لا قيمة له.

وشدد على أهمية الارتقاء بالأكاديمية والمنشآت التعليمية بما يواكب تطور العمل الامني وخدمة المواطنين، ومحاربة كل السلبيات التي شابت العمل الامني خلال الفترة السابقة.

مؤكداً الالتزام بشروط ومعايير القبول في كلية الشرطة والأكاديمية العليا والعمل على تجويد مخرجاتها التي يجب ان تكون رافدا مهما للعمل الامني وتطوير أدواته وأساليبه بما يواكب تطور الجريمة المنظمة.

وتم خلال الاجتماع قراءة محضر الإجتماع السابق ومناقشة ما تم إنجازه، ومعالجة الصعوبات والعراقيل.

مقالات ذات صلة