وفد الرياض يعترض على وقف الغارات ورفع الحصار

[مأرب برس|07/مايو/2016] – اعترض وفدُ الرياضِ على وقف الغارات ورفع الحصار الإقتصادي على اليمن في جلسة المشاورات التي عقدت صباح اليوم السبت بقصر بيان بالعاصمة الكويتية.

وشدد الوفد الوطني على وفد الرياض بالقول” إن كنتم أصحاب قرار ويهمكم الشعب ومعاناته تعالوا للاتفاق على خارطة طريق مزمنة وسلطة توافقية نحتكم جميعا اليها.”

وطالب الوفد الوطني من وفد الرياض إصدار موقف واضح من عرقلة المسافرين اليمنيين في المطارات الأردنية والسعودية، كما طالب برفع القيود الاقتصادية التي تفاقم معاناة الشعب اليمني.

من جهته رفض وفد الرياض رفع القيود الاقتصادية ومنع العراقيل على المسافرين اليمنيين في مطاري الأردن وبيشة، معتبرا إياها جزءا من أوراق قوته وأدوات الضغط على الشعب اليمني.

ووجه الوفد الوطني تساؤلا للوفد القادم من الرياض: “أين أنتم من وصول قوات أمريكية إلى اليمن هل يتم استئذانكم أم لا علم لكم يامن تدعون الشرعية”.

وأنكر وفد الرياض أي تواجد أمريكي في اليمن، واصفا تلك القوات بأنها تابعه لمن يصفونهم باشقائهم في التحالف، متناسياً أن البنتاغون اعترفت أمس بوصول دفعات من الجيش الأمريكي إلى جنوب اليمن بذريعة محاربة القاعدة.

وتساءل الوفد الوطني “أنتم لم تستطيعوا خلال اليومين الماضيين أن تتواصلوا بممثليكم في لجنة التهدئة فمن نحاور إن كنتم لا تملكون أي شيء”.

كما رفض وفد الرياض مناقشة سحب سلاح القاعدة و داعش ، حيث يعتبرها جزء مما يسمى ” الجيش الوطني “.

وكان المخلافي قد هدد بالانسحاب من المفاوضات في تغريداتٍ له على حسابه في “تويتر” قبل أن يُجبر على الاعتذار في قاعة المفاوضات.

جدير بالذكر أن العدوان السعودي الأمريكي ومرتزقته واصلوا خرق وقف إطلاق النار في مختلف الجبهات منذ 27 يوم.

مقالات ذات صلة