وفد الرياض يرفض إصدار بيان مشترك يدين مايحدث في عدن

[مأرب برس|09/مايو/2016م] – انتهت قبل قليل جلسات اللجان المسائية التي تم تشكيلها الأسبوع الماضي ضمن ما خرجت به المشاورات اليمنية المنعقدة في الكويت برعاية الأمم المتحدة.

وقالت مصادر مطلعة على المشاورات لـ “المسيرة نت” إنه تم في الجلسات مناقشة تثبيت وقف اطلاق النار وإعادة استعراض الرؤى المقدمة من الوفدين، مشيرة إلى أنه سيكون هناك اجتماع لوفد القوى الوطنية مع سفراء الدول الـ 18 الراعية للمشاورات في الساعة السابعة من مساء اليوم.

وذكرت المصادر أن وفد الرياض برئاسة المخلافي رفض إصدار بيان مشترك باسم أطراف التفاوض تندد بسياسة التمييز العنصري وماجرى من ممارسات غير قانونية تمثلت بقيام قيادات من مرتزقة العدوان بمحافظة عدن بترحيل مواطنين من أبناء المحافظات الشمالية من المدينة.

من جهته اعتبر ممثل أنصار الله في المشاورات محمد عبدالسلام ممارسة سلطات في عدن تدعي الشرعية سياسة التمييزالعنصري والمناطقي بترحيل المواطنين “كارثة أخلاقية وإنسانية كفيلة بإسقاط نظام كامل الصلاحيات”.

هذا وكان طالب الأمين العام للمؤتمر الشعبي عارف الزوكا في افتتاح الجلسة بإصدار بيان مشترك يدين ماحدث في عدن وكررها ثلاث مرات، لكن وفد الرياض رفض ذلك رفضا باتا.

ويأتي ذلك وسط استمرار ترحيل المئات من أبناء المحافظات الشمالية من محافظة عدن في صورة تعكس الممارسات العنصرية التي خلفتها قوات الغزو والعداون السعودي الأمريكي منذ سيطرتها على المحافظة في يوليو الماضي.

وكانت أعلنت ما تسمى المقاومة الجنوبية عن استمرار ترحيل أبناء الشمال وتحديد شروط لمن أراد البقاء في عدن.

مقالات ذات صلة