رئيس اللجنة الثورية العليا يترأس اجتماع للمنطقة العسكرية السادسة

[مأرب برس|09/مايو/2016م] – صنعاء ـ وكالة “سبأ”

ترأس الأخ محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا اليوم بصنعاء اجتماعا للمنطقة العسكرية السادسة بحضور القائم بأعمال وزير الدفاع رئيس هيئة الأركان وقائد المنطقة العسكرية السادسة وقادة الألوية وقيادات وزارة الدفاع.

وأستعرض في الاجتماع رئيس اللجنة الثورية العليا مسارات التفاوض القائم حاليا في الكويت وعدم الجدية في إنجاح المفاوضات من قبل العدوان وأطرافه، والدور القاصر للأمم المتحدة وعدم قدرتها على الإلمام بتفاصيل الوضع الميداني والمعلومات المترتبة عليه.

وأشار إلى المجزرة التي أرتكبها طيران العدوان يوم أمس وانعكاساتها على كل الاتفاقات السابقة ومسار عملية السلام والالتزامات التي بنيت عليها التفاهمات والوصول إلى مفاوضات الكويت .

وأكد رئيس اللجنة الثورية العليا على أهمية الجاهزية الكاملة واليقظة لدى الجميع وفي كل ألوية المنطقة السادسة كما هي في بقية المناطق تحسبا لأي تطور في مسارات الوضع الراهن.

وفي الاجتماع قدم القائم بأعمال وزير الدفاع رئيس هيئة الأركان اللواء الركن حسين خيران تلخيصا للحالة العسكرية وأوضاع الجبهات والمنطقة العسكرية السادسة وما تم انجازه من الخطة السابقة التي وضعت من اجل تفعيل كامل طاقة المنطقة في مواجهة العدوان.

وتطرق اللواء خيران إلى الغارات المتتالية التي استهدفت صباح اليوم مقر اللواء 29 ميكا في عمران وما نتج عنها من ضحايا وخسائر.

كما قدم نائب رئيس هيئة الأركان اللواء زكريا الشامي تقرير الانجاز المتعلق بخطة المنطقة السادسة والخطط المتفرعة منها.

فيما استعرض قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء محمد الحاوري ما تم انجازه في الفترة السابقة من الخطة التي أعدتها المنطقة لتفعيل طاقاتها وقدراتها وأساليب العمل العسكري المتخذة في ظل العدوان والتي مكنت المنطقة من القيام بمهامها بشكل كامل، والتنسيق بين قيادة المنطقة والدوائر العسكرية المختلفة .

كما جرى خلال الاجتماع مناقشة آليات تجميع وتوزيع الجنود والقوات المقاتلة في المناطق بحسب الخطط والبرامج المقرة وتطوير آليات التنسيق بين الوحدات العسكرية المختلفة وبحسب الاحتياجات وتطورات الأوضاع.

مقالات ذات صلة