مستشار السيد الخامنئي: إيران تتصدى لمخططات الأعداء في المنطقة

أكد مستشار السيد علي الخامنئي للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي معارضة إيران لأي تدخلات أجنبية في شؤون دول المنطقة، مشدداً على التصدي لـ”مخططات الأعداء”.

وخلال استقباله وفداً من رؤساء وشيوخ القبائل والعشائر السورية السبت، وصف ولايتي العشائر والقبائل بأنهم “أعمدة المقاومة في سوريا”، قائلاً إن “الجمهورية الإسلامية الايرانية تعارض أي تدخلات خارجية في شؤون دول المنطقة وستصمد وتقاوم إلى جانب البعض أمام الظلم والمؤامرات والعدوان ومخططات الأعداء البغيضة الرامية الى إضعاف وتقسيم دول المنطقة”.

كما أعرب عن سروره لهذا اللقاء، مشيراً إلى المواقف الحمقاء للرئيس الأميركي قائلاً إن “إعلان الرئيس الأميركي صراحة أن تواجدهم في سوريا هو من أجل نفطها يُعد تصرفاً غير مشروعاً ولصوصية مكشوفة وعملاً مخالفاً للقوانين الدولية، بما يؤشر إلى مخططات واجراءات الأعداء المقيتة للدول الإسلامية بالمنطقة ولا بد من الوقوف أمام هذه الاعتداءات الصارخة وسرقة أموال الشعوب المظلومة بالمنطقة”.

وحول إيجاد منطقة عازلة في سوريا، قال ولايتي “إننا نعارض ايجاد منطقة عازلة بواسطة الأجانب والتدخلات الخارجية في شؤون سوريا أو أي نقطة أخرى بالمنطقة، لأن ذلك يعني تغيير إجزاء من المنطقة وفصلها عن الدول وتسليم إدارتها للأجانب وهو بلا شك أمر يتعارض مع مصالح سوريا”.

مقالات ذات صلة