السيد الخامنئي يؤكد ضرورة الحفاظ على روح الدفاع عن الحق والجهاد في سبيل الله

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي، ضرورة أن يحافظ الجميع على روح الدفاع عن الحق والجهاد في سبيل الله.

جاء ذلك خلال تصريحات أدلى به سماحته حين استقباله قبل فترة المسؤولين المعنيين بإقامة ملتقى المقاتلين الرواد في مدينة خميني شهر بمحافظة أصفهان وسط إيران، حيث تليت هذه التصريحات حين انعقاد الملتقى أمس الأربعاء والذي شارك فيه 15 ألفا من المقاتلين الذين شاركوا في جبهات القتال في مواجهة الحرب المفروضة من قبل النظام العراقي السابق ضد إيران خلال الفترة من 1980 الى 1988.

وأشار السيد الخامنئي خلال ذلك اللقاء، إلى مشاركة مقاتلي خميني شهر ونجف آباد (من محافظة أصفهان) في الدفاع المقدس، واعتبر تكريم المقاتلين مبادرة جيدة، وقال: إن تضحيات المقاتلين والمضحين تشبه تضحيات الشهداء، وبالطبع فإن الشهداء حظيوا بلطف رباني خاص، ولكن مبدأ الكفاح كذلك يشكل قيمة لابد من تكريمها.

وأكد أهمية روح الصمود في مواجهة الباطل والاستقامة في سبيل الحق، وقال: لولا وجود هذه الروح في بلد ما فإن مجتمعه سينهار، أي أن شرفه وعزته واستقلاليته واعتماده على إرادته ستزول، وسيسيطر عليه الاستبداد أو التدخل الأجنبي.

ودعا سماحته المقاتلين للحفاظ على روح المقاومة والشكر لله تعالى من خلال مواصلة التحرك في هذا المسار، وقال: إن روح الدفاع عن الحق والجهاد في سبيل الله والتضحية بالنفس وفرص الحياة في سبيل الحق تشكل رصيدا وكنزا قيما لابد من أن تحافظوا عليه، وعليكم أن لا تسمحوا بزوال هذه الروح بسبب مختلف البهارج (الدنيوية).

مقالات ذات صلة