روحاني: جريمة اغتيال سليماني ستبقى وصمة عار على جبين أمريكا

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم السبت، أن جريمة اغتيال الفريق قاسم سليماني ستبقى وصمة عار على جبين أمريكا وإحدى جرائمها التي لا تمحى من الذاكرة ضد الشعب الإيراني.

وشدد روحاني على أن الأمريكيين لم يدركوا ما ارتكبوه من خطأ كبير، سيرون آثار هذا العمل الإجرامي ليس فقط اليوم بل لسنوات قادمة، مؤكدا أن أمريكا باتت حاليا وبلا شك، أكثر نفورا وكراهية لدى الشعبين الإيراني والعراقي .

روحاني وخلال زيارة منزل الشهيد الفريق قاسم سليماني، أعرب عن مواساته لزوجة وأبناء الشهيد سليماني، مثمنا دور هذا القائد الاسلامي الكبير في جبهة المقاومة الإسلامية.

وأشار إلى أن سليماني كان قائدا، لم يترجل عن صهوة جواده في ساحات الجهاد طوال السنوات الـ38 الماضية، وأن جهوده وتضحياته كانت على مدار الساعة، مؤكدا على أن خدمات هذا الشهيد النبيل، كانت لحماية الأمن في البلاد والمنطقة، خاصة شعوب العراق وسوريا واليمن ولبنان وأفغانستان والتي لا تمحى عن الذاكرة أبدا.

ونوه روحاني، أن الشهيد سليماني لطالما سعى من أجل الشعوب المضطهدة وأمن دول المنطقة، واليوم جميع المسلمين والأحرار في العالم يحزنون عليه.

وكان قائد قوات “القدس” التابع للحرس الثوري الفريق قاسم سليماني قد استشهد بمعية نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق أبو مهدي المهندس وعدد من مرافيقهما في هجوم جوي أمريكيحين خروجهما من مطار بغداد فجر أمس الجمعة.

وأعلن قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي خامنئي حدادا عاما لمدة ثلاثة أيام على روح قاسم سليماني قائد فيلق القدس بالحرس الثوري.

مقالات ذات صلة