ظريف: بدء العد التنازلي لنهاية الوجود الأمريكي الشرير في غرب آسيا

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم الأحد، بدء العد التنازلي لنهاية الوجود الأمريكي الشرير في غرب آسيا.
وقال وزير الخارجية ظريف في تويتر ردًا على تهديد الرئيس الأمريكي ضد إيران إن التهديد باستهداف المواقع الثقافية يعد جريمة حرب بأي طريقة كانت “.

وكتب ظريف في تغريدة على تويتر: “دونالد ترامب، الذي ارتكب انتهاكا صارخا للقانون الدولي من خلال اغتيالاته الجبانة يوم الجمعة، هدد مرة أخرى بارتكاب انتهاك جديد” للمعايير الأساسية “.

وأضاف ظريف في تغريدته على تويتر: “أولئك الذين تلبسوا لباس الدبلوماسيين وأولئك الذين يحاولون بمنتهى الوقاحة تحديد أهداف ثقافية وغير عسكرية في إيران ولا يكلفون أنفسهم حتى فتح القاموس القانوني “.

وقال وزير الخارجية الإيراني “القاعدة الأساسية تشير إلى القواعد المقررة في القانون الدولي، أي الخطوط الحمراء الدولية، وهي تعني “لا لا” كبيرة.

وهدد ترامب في تغريدة على تويتر اليوم: “إذا هاجمت إيران أي أمريكي أو مصالح الولايات المتحدة، فإن واشنطن لديها 52 موقعًا داخل إيران (بعدد الأميركيين “52” الذين احتُجزوا كرهائن قبل عدة سنوات)” سوف تهاجمها، بعضها على مستوى عالٍ جدًا ومهم لإيران والإيرانيين وللثقافة الإيرانية، وتلك الأهداف، وإيران نفسها، ستتعرض للضرب بسرعة كبيرة وبشكل قاس للغاية. الولايات المتحدة لا تريد المزيد من التهديدات!”.

واستشهد قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد أبو مهدى المهندس يوم أمس الأول إثر غارة أمريكية في وسط بغداد.

مقالات ذات صلة